لماذا وإلى أين ؟

جامعة الكرة تفاوض عملاقاً أوروبياً لمواجهة “أسود الأطلس”

تتجه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى تلبية طلب المدير الفني لمنتخب “أسود الأطلس”، وليد الركراكي، بإجراء مباريات ودية ضد منتخبات عالمية، للتحضير للاستحقاقات القادمة، وخاصة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، وأيضا بطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها المملكة في 2025.

وبدأت الجامعة مفاوضاتها مع عدد من الاتحادات الأوروبية والأميركية الجنوبية، بغرض برمجة مباراتين إعداديتين للمنتخب المغربي، في شهر مارس المقبل، سواء في فرنسا أو إسبانيا.

ووفق ما نقتله صحيفة “العربي الجديد“، من مصدر مقرب، فإن الجامعة المغربية ربطت اتصالاتها مع الاتحاد التركي لكرة القدم، من أجل خوض مباراة ودية بين المنتخبين المغربي والتركي في 16 أو 23 مارس القادم، وذلك تزامنا مع فترة التوقف الدولي.

وتفيد هذه المعلومات بأن المفاوضات بين الطرفين قطعت أشواطا مهمة، في انتظار حسم موعد ومكان إجراء مباراة منتخب المغرب وتركيا خلال الأيام القليلة القادمة.

من جانبه، أعرب الاتحاد الأوروغواياني لكرة القدم عن رغبة منتخب “السيليستي” في مواجهة منتخب “أسود الأطلس”، في فرنسا، استعداداً للاستحقاقات المقبلة، من دون أن تعلن الجامعة المغربية بعد عن توصلها إلى أي اتفاق بشأن طلب منتخب أوروغواي.

وأكد المصدر ذاته، أن هناك عروضاً لمنتخبات عالمية ترغب في مواجهة منتخب “أسود الأطلس” في أحد التواريخ المعتمدة من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، سواء في المغرب أو خارجه.

وأضاف أنّ المدرب وليد الركراكي سيناقش جميع العروض المقدمة مع أعضاء طاقمه المساعد، قبل اختيار المنتخبات التي سيواجهها مستقبلاً، سواء في شهر مارس، أو بعد خوض الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات مونديال 2026، المقررة في يونيو القادم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x