لماذا وإلى أين ؟

من هو المغربي لاعب أتلتيكو مدريد المرشح للمشاركة في الأولمبياد؟

يسير المدير الفني للمنتخب المغربي تحت 23 سنة عصام الشرعي نحو استدعاء لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني سليم الجباري إلى صفوف المنتخب المغربي الأولمبي، الذي سيخوض مباراتين وديتين ضد أوكرانيا ثم ويلز في 22 و26 مارس المقبل بمدينة أنطاليا التركية، في إطار تحضيرات منتخب المغرب من أجل المشاركة في أولمبياد باريس 2024 الصيف المقبل.

وأفاد مصدر مقرّب من مدرب الأولمبي المغربي، رفض الكشف عن اسمه، لـ”العربي الجديد”، السبت،  بأنّ الشرعي اقتنع فقط بالمؤهلات الفنية والبدنية للاعب مغربي واحد في صفوف أتلتيكو مدريد، وهو الجناح الأيسر سليم الجباري، رغم وجود 3 من مواطنيه معه في ذات الفريق، ويتعلق الأمر بالمدافع رضوان حلحال، ثم متوسط الميدان عدنان بن سعد بالإضافة إلى المهاجم عبد الله ريحاني.

وأشار المصدر نفسه، في حديثه، إلى أن “مدرب الأولمبي المغربي يعرف أدق تفاصيل المحترفين داخل نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، لكنه مقتنع فقط باللاعب سليم الجباري، الذي يستطيع ضمان الحضور على دكة بدلاء الفريق الأول، رغم أنه يبلغ من العمر 20 سنة فقط، أما باقي زملائه، وهم حلحال وبن سعد وريحاني، فيلزمهم الكثير من العمل والاجتهاد”، وفق قوله.

وتابع: “ستشتد المنافسة بين عدة لاعبين محترفين مغربيين من أجل الانضمام إلى المعسكر التدريبي المقبل في تركيا، لأنه سيكون حاسماً لأعضاء الطاقم الفني للمنتخب من أجل انتقاء العناصر الذين سيكونون قادرين على المشاركة في أولمبياد باريس المقبل”.

وأضاف أيضاً: “حتى اللحظة، يعتبر اللاعب سليم الجباري من أكثر اللاعبين الذين لا يوجد خلاف عليهم في صفوف المنتخب الأولمبي، بل حتى مدرب المنتخب المغربي الأول وليد الركراكي سبق أن أشاد به، خاصة أنه يملك طريقة لعب مختلفة عن الآخرين، فرغم أنه لاعب شاب، فهو يملك القدرة على اختراق دفاع المنافسين من دون خوف، ومستواه تطور هذا الموسم بشكل كبير، وأكيد أن دعوته من طرف المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني باستمرار إلى الفريق الأول لأتلتيكو مدريد تؤكد شيئاً واحداً، هو أن هذا اللاعب أمامه هامش من أجل التطور، وعندما سيخوض أولمبياد باريس، سيكون قادراً على التألق”.

 

العربي الجديد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x