لماذا وإلى أين ؟

سانشيز: سائقو الشاحنات المغاربة سيعملون في إسبانيا دون التحقق من تراخيصهم

أفرزت الزيارة الرسمية التي قام رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز إلى المغرب، العديد من الاتفاقيات الثنائية بين البلدين.

ففي الشق التجاري، بات سائقو الشاحنات المغاربة بمقدورهم نقل البضائع والمسافرين دون الحاجة الخضوع لأي نوع من الفحص من قبل السلطات الإسبانية، وفق ما أفادت به تقارير إعلامية من الجارة الشمالية للمملكة.

وأوردت صحيفة “الاندبندنتي”، أن الحكومة الإسبانية، تعترف من خلال هذا الإجراء، بالبطاقات المهنية المغربية لسائقي الشاحنات، مما يسهل عمليا ملء المناصب الشاغرة للسائقين المؤهلين للعمل في هذا القطاع.

من جهتها كتبت صحيفة “الاسبانيول”، مقالا في الموضوع تحت عنوان “سانشيز يؤكد أن سائقي الشاحنات المغاربة سيعملون في إسبانيا دون التحقق من تراخيصهم”، مشيرة إلى أن ذلك سينتج عنه إمكانية توظيف سائقي الشاحنات المغاربة في إسبانيا دون الحاجة إلى الموافقة على رخصة القيادة الخاصة بهم.

وحل رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، أمس الأربعاء بالعاصمة الرباط، في زيارة عمل وصداقة إلى المملكة.

وكان الملك محمد السادس، قد استقبل سانشيز، مساء أمس بالقصر الملكي بالرباط.

وتندرج هذه الزيارة في إطار استمرارية الدينامية التي أطلقتها المرحلة الجديدة للعلاقات الثنائية، والتي تم تدشينها منذ اللقاء بين الملك محمد السادس ، ورئيس الحكومة الإسبانية في أبريل 2022، والذي توج باعتماد البيان المشترك بين البلدين.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x