لماذا وإلى أين ؟

عاجل.. الحكم على الدولي المغربي إلياس الشاعر بالسجن سنتين

أصدرت محكمة بمدينة انتوريب في بلجيكا، اليوم الجمعة، حكما يقضي بسجن الدولي المغربي ولاعب خط وسط فريق كوينز بارك رينجر، إلياس الشاعر، لمدة سنة نافذة بالإضافة إلى سنة موقوفة التنفيذ، بعد اتهامه بكسر جمجمة شخص خلال رحلة بقوارب الكاياك، وفق ما أفادت به قناة “RMC”، نقلا عن وكالة الأنباء البلجيكية “بلگا”.

وكانت صحيفة “ذي صن” البريطانية، قد كشفت في مقال سابق، أن الشاعر وجهت له اتهامات، بتهشيم رأس سائق شاحنة، بعد أن دخل، هو وأصدقاء له، في مشادات كلامية حادة مع المعني.

ونفى دفاع لاعب خط الوسط المغربي، البالغ من العمر 26 سنة، الاتهامات الموجهة له، مشددا على أن سائق الحافلة الذي يدعى “نيلز تي”، يسعى إلى كسب المال على حساب نجومية الدولي المغربي.

وفي تفاصيل الحادث، تورد الصحيفة البريطانية البارزة، أن اللاعب المزداد في انتوريب البلجيكية، دخل مع صديقين له، في جدال حاد مع سائق الشاحنة، الذي كان ينتظر، رفقة عائلته، وسيلة نقل تقلهم من شمال فرنسا إلى بلجيكا بعد رحلة تجديف بالكياك. خلال صيف سنة 2020.

وقال المدعي العام في انتوريب إن ” شهود عيان نقلوا أن إلياس الشاعر، قام بضرب السائق بحجر في رأسه وأفقده الوعي”، وهي الاتهامات التي ينفيها اللاعب، عبر محاميه، جملة وتفصيلا.

وطالب الادعاء العام حينها بحبس اللاعب المغربي لمدة عامين بعد اتهامه بتحطيم جمجمة سائق شاحنة بحجر، وفرض غرامة مالية عليه قدرها 1400 جنيه إسترليني، بالإضافة إلى عقوبات مخففة على صديقيه نورا (ه) وجابر (س).وفق ما أفادت به ذات الصحيفة دائما.

وذكرت أن المحكمة استمعت إلى سائق شاحنة، الذي أصيب بجروح خطيرة خلال المشاجرة، منها “كسر شديد في الجمجمة، طوله سنتيمتران، وتم نقله إلى مستشفى ريمس في حالة حرجة”.

وقال محامي الياس، ألين شيليتش، خلال جلسة الاستماع، إنه لا يوجد دليل كافٍ على أن اللاعب المغربي، هو الذي تسبب في إصابة سائق الشاحنة.

وقال إن نيلز تي وعائلته بدأوا الشجار وكانوا يحاولون جني الأموال من اللاعب صاحب الـ12 مباراة دولية.

ورد محامي نيلز تي: “هذا هراء. نريد تعويضات بقيمة 16 ألف يورو، وهو ما يعادل أجر أسبوع واحد فقط للسائق”.

“لقد كاد موكلي أن يفقد حياته، واحتاج الأمر إلى عمليتين جراحيتين لإنقاذه”, يضيف محامي السائق الضحية.

وزاد: “لقد كان غير قادر على العمل لفترة طويلة، ولا يزال يعاني من ردود فعل سلبية كل يوم بسبب تعرضه للضرب بحجر”، حسب ما جاء في صحيفة”ذي صن”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x