لماذا وإلى أين ؟

دياز ضمن قائمتي المغرب وإسبانيا والركراكي يترقب موقف ريال مدريد

أمسى براهيم دياز نجم فريق ريال مدريد محط صراع محتدم بين الاتحادين المغربي والإسباني لكرة القدم، قبل خوض معسكر تدريبي مغلق لمنتخبي “أسود الأطلس” و”لاروخا” في 18 مارس الحالي، استعداداً للإقصائيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

ويعيش اللاعب دياز من الأصول المغربية ضغطاً رهيباً في الفترة الحالية، بعدما وجد نفسه مجبراً على حسم قراره النهائي بشأن المنتخب الذي سيرتدي قميصه مستقبلاً، خلال الأيام القليلة القادمة، في ظل إصرار منتخبي المغرب وإسبانيا على استقطابه أكثر من أي وقت مضى.

ووفقاً لتقارير إعلامية إسبانية، الأحد، فإن المدربين وليد الركراكي ولويس دي لافوينتي مدرّبي منتخبي “أسود الأطلس” و”لاروخا” وضعا اسم اللاعب براهيم دياز ضمن القائمة الأولية لمنتخبيهما من أجل خوض المعسكر التدريبي في مارس الحالي، الأمر الذي ضاعف الضغوط على صاحب الـ 24 سنة.

وفي هذا الإطار حصل “العربي الجديد” على معلومات موثوقة من مصدر مقرب من الجامعة المغربية لكرة القدم، الأحد، رفض ذكر اسمه، أوضح من خلالها أن المدرب وليد الركراكي يترقب موقف ريال مدريد من اختيار دياز اللعب للمغرب، إذ يخشى أن يتعرض لضغوط من طرف ناديه الحالي ومدربه كارلو أنشيلوتي.

وتابع المصدر: “ننتظر أن يحسم اللاعب دياز قراره النهائي، ونأمل أن يختار منتخب المغرب، وبخاصة بعدما أعطى موافقته المبدئية خلال اجتماع سابق جمعه بالمدرب وليد الركراكي في مراكش، بعد العودة من ساحل العاج، إذ أقصي منتخب “أسود الأطلس” من الدور الـ 16 لبطولة كأس أمم أفريقيا”.

في المقابل، تترقب الجماهير المغربية مشاركة اللاعب براهيم دياز في وديتي أنغولا وموريتانيا في 22 و26 مارس الحالي، على ملعب أكادير، بعدما حصل على الوثائق الإدارية التي تسمح له بارتداء قميص منتخب “أسود الأطلس”، ما دام لعب لمنتخب إسبانيا تحت 21 سنة في وقت سابق، كما خاض مباراة إعدادية واحدة مع المنتخب الأول ضد منتخب ليتوانيا وسجل فيها هدفاً.

ومن المرجح أن يكشف مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي عن القائمة النهائية المستدعاة لوديتي أنغولا وموريتانيا في 14 مارس الحالي.

 

العربي الجديد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x