لماذا وإلى أين ؟

تنسيق نقابي يدعو لاعتصام مركزي أمام وزارة التربية

دعا تنسيق نقابي رباعي تعليمي بمدينة سلا عموم أساتذة الإقليم، للمشاركة في اعتصام مركزي أمام وزارة التربية الوطنية صياح يوم الاحد 31 مارس 2024، للمطالبة بإرجاع الاساتذة الموقوفين عن العمل من شهر يناير، وباحترام حق الاضراب والحريات النقابية.

وطالبت النقابات التعليمية في بيان الموحد توصلت جريدة “آشكاين” الإخبارية بنسخة، بـ”توحيد نضالات الشغيلة التعليمية بمدينة سلا لمواجهة الزحف المتواصل على صناديق التقاعد والهجوم على المدرسة العمومية”.

وفي ذات الصدد أكد التنسيق الرباعي التعليمي بمدينة سلا المكون من الجامعة الوطنية للتعليم الاتحاد المغربي للشغل UMT ، والنقابة الوطنية للتعليم الكونفدرالية الديمقراطية للشغل CDT ، الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي FNE النقابة الوطنية للتعليم الفيدرالية الديمقراطية للشغل FDT، الشروع في “صياغة ميثاق شرف نضالي وأخلاقي و ملف مطلبي لنساء ورجال التعليم بإقليم سلا وفق أرضية واضحة وبرنامج عمل مستمرو يلغي كل التناقضات الثانوية ويفتح المجال للمزيد من الوحدة والتنظيم”، وفق تعبير نص البيان المشترك.

وفي سياق آخر قررت الفروع الإقليمية للنقابات الأربع المشاركة في المسيرات الاحتجاجية التضامنية مع القضية الفلسطينية المنظمة يومي الجمعة والسبت 30 و31 مارس 2024 تخليدا لـ “يوم الأرض الفلسطيني” المصادف ليوم 30 مارس من كل سنة.

يذكر أن وزارة التربية الوطنية لم تتخذ نفس الإجراء في حق الأساتذة الموقوفين على خلفية مشاركتهم في الإضرابات الواسعة التي شهدها قطاع التعليم الموسم الحالي، حيث أعادت النصف منهم لمقرات عمهم موجهة لهم توبيخات وإنذارات، في حين قررت عدم إرجاع النصف الآخر البالغ عددهم 202 أستاذ لحدود اللحظة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x