لماذا وإلى أين ؟

عين عودة.. غضب نقابي من اعتداء غرباء على تلاميذ مؤسسة تعليمية

ادانت نقابات تعليمية بمدينة عين عودة تعرض مجموعة من تلاميذ ثانوية المنصور الذهبي التأهيلية عشية يوم الجمعة 29 مارس 2024، لاعتداء بالأسلحة البيضاء من قبل عناصر وصفتها بـ “الغريبة”.

وأكدت كل من النقابة الوطنية للتعليم التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل والجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي في بيان مشترك توصلت “آشكاين” بنسخة منه، أن “الهجوم الشنيع الذي تعرض له بعض التلاميذ، هو مستوى متقدم في المساس بحرمة المؤسسة والمنتسبين إليها”.

وشدد النقابتان التعليميان على ضرورة تحمل المديرية الإقليمية والسلطات الأمنية مسؤولياتها في توفير الأمن بمحيط المؤسسة، وضمان الحماية للأطر العاملة بها وللتلميذات والتلاميذ.

وأكد نقابيو التعليم بعين عودة في ختام البيان على عزمهم “اتخاذ كل الأشكال النضالية للتصدي للسلوكات الخطيرة، بما في ذلك تنظيم الاحتجاج داخل المؤسسة دفاعا عن حرمتها، وصونا لشروط التدريس والتمدرس”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x