لماذا وإلى أين ؟

تطوان.. نقابة تحتج أمام مقر أكاديمية التعليم تضامنا مع الأساتذة الموقوفين (صور+فيديو)

نظمت الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي وقفة احتجاجية أمام مقر أكاديمية جهة طنجة تطوان الحسيمة بتطوان، احتجاجا على استمرار توقيف ما يزيد عن 200 أستاذ مؤقتا عن العمل لما يقارب 4 أشهر، على خلفية المشاركة في الاضربابات الواسعة المتاتلية التي شهدها قطاع التعليم خلال النصف الأول من الموسم الدراسي الحالي.

ورفع رفاق عبد الرزاق الإدريسي بالمدينة شعارات تطالب بإرجاع الأساتذة الموقوفين لأماكن عملهم دون قيد أو شرط، وبسحب القرارات التأديبية الصادرة عن مديريات وزارة شكيب بنموسى في حق الاساتذة المضربين.

وندد نقابيو مدينة تطوان بما وصفوه “تماطل وزارة التربية الوطنية” في تنزيل جميع بنود اتفاق 29 دجنبر 2023 الموقع بين النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية وبين الوزارة، والمتضمنة في مرسوم النظام الأساسي الجديد الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية.

ويُذكر أن وزارة شكيب بنموسى لم تقم باتخاذ نفس الإجراء في حق الاساتذة الموقوفين، إذ أعادت النصف لمقرات عملهم موجهة لهم عقوبات الانذار والتوبيخ، بينما أحالت حوالي 200 أستاذ على اللجان الجهوية المُحدثة لهذا الغرض والتي لم تُصدر قرارتها لحد اللحظة، وسط صمت وزاري عن مصيرهم، واستياء نقابي وحقوقي وسياسي كبير.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x