لماذا وإلى أين ؟

وزان.. محاولة تلميذ قتل أستاذه يستنفر نقابيين

أدانت الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي بوزان محاولة قلت تلميذ يَدرس بالجذع المشترك لأستاذ يُدرس مادة الاجتماعيات بالثانوية التأهيلية عمر الخيام بتروال بالسلاح الأبيض.

وأكد رفاق عبد الرازق الإدريسي إصابة الأستاذ على مستوى الرأس ما استعدى نقله على وجه السرعة للمستشفى الإقليمي بوزان.

وأضافت ذات النقابة التعليمية أن “الاعتداء على الأستاذ المعني ليس الأول من نوعه، إذ سبق وتعرض ذات الأستاذ لاعتداء بتاريخ 02 فبراير 2024 تقدم على إثره بشكاية لدى الدرك الملكي”، مستغربة في ذات الصدد “من عدم قيام إدارة المؤسسة بأي تدخل للحد من الاستفزازات التي يتعرض لها الأستاذ من طرف التلميذ داخل المؤسسة”.

ودعت الجامعة الوطنية للتعليم بـ “التدخل الحاسم للمديرية الإقليمية لوزارة التعليم بوزار لوقف العنف بمختلف أشكاله”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
أمازيغي حر
المعلق(ة)
24 مايو 2024 16:55

الرجاء من كل مسؤول له غيرة على التعليم وعلى أمن الموطنين إعادة الاعتبار لمجالس الأقسام وتمكينها من طرد المشاغبين وتسجيلهم بمؤسسة أخرى وتمكينها من توقيف المشاغبين لمدة معينة وهذا لا يتأتى إلا بإلغاء مذكرة وزارية صدرت سنة 2014 وجعلت المؤسسة عاجزة أمام تلاميذ غير مؤهلين للبقاء في التعليم العام .مكانهم التكوبن المهني أو الإصلاحيات وحتى السجن .
اللهم إني قد بلغت

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x