لماذا وإلى أين ؟

مدير يمنع حفلات نهاية السنة الدراسية (وثيقة)

عمد مدير مؤسسة تعليمية بأكادير تابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة سوس مامة إلى منع حفلات نهاية الموسم الدراسي التي تقام عادة داخل المؤسسات التعليمية، مهددا المخالفين بـ”العقوبات التأديبية”

ووجه المدير المذكور إخبارا إلى الإداريين والأساتذة والتلميذات والتلاميذ  بأنه تقرر “منذ يومه الجمعة   7 يونيو الجاري، المنع منعا كليا إقامة الحفلات أو ما شابه ذلك داخل حجرات الدرس، على حساب الزمن المدرسي للمتعلمين”.

ودعا المدير لهذا “الجميع، أطرا وأساتذة وتلاميذ، كل من موقعه إلى عدم السماح لأي كان من التلميذات و التلاميذ بهذا العمل مستقبلا”.

وشدد على أن “الدراسة مستمرة بشكل عادي إلى غاية يوم الجمعة 28 يونيو 2024،  قصد إنهاء المقررات الدراسية، وانجاز الفروض الأخيرة للمراقبة المستمرة وللإعداد الجماعي للإمتحانات الموحدة الجهوية الخاصة بالثالثة إعدادي”.

وهدد المدير المخالفين لهذا القرار بعقوبات تأديبية، حيث أكد على أن “كل غياب غير مبرر وخارج عن هذه الفترة، سيعرض صاحبه لعقوبات تأديبية طبقا لما هو منصوص عليه في مواد وفقرات النظام الداخلي للمؤسسة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

3.3 3 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
القرطبي
المعلق(ة)
10 يونيو 2024 05:16

الله يعطيه الصحة ليس هناك مذكرة وزارية تحث على إقامة الحفلات

كحلي بوشعيب
المعلق(ة)
10 يونيو 2024 20:21

انا مع السيد المدير .
المدرسة فضاء للتعلم واحترام الزمن المدرسي.
الترفيه يكون موازي للدراسة وضمن مشروع مدرسي متكامل وعقلاني وتكويني أيضا.
من يريد تبسيط المسؤوليات عليه أن يفتح دكان له !

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x