لماذا وإلى أين ؟

هل هددته مخابارت الكابرنات؟ .. إلغاء حفل الجزائري قادر الجابوني بموازين

أفادت مصادر متطابقة بأنه قد تم إلغاء حفل الفنان الجزائري قادر الجابوني ضمن فعاليات الدورة التاسعة عشرة من مهرجان موازين الذي كان من المفترض أن يقام مساء اليوم السبت 29 يونيو الجاري.

نفس المصادر لم تكشف عن سبب إلغاء حفل الجابوني، وما إن كان للأمر علاقة بخلاف مع المنظمين أم مرتبط بأسباب شخصيا أم هذا الإلغاء نتيجة دعوات عدد من المغاربة لمقاطعة حفلات فنانين جزائريين، أم بسبب تهديدات من المخابرات الجزائرية الخارجية للمغني المعني بعدم الغناء في مهرجان يجدب الأضواء وإعطاء انطباع أن المغرب لا مشكلة له مع الجزائر والجزائريين.

يذكر أن نشطاء مغاربة كانوا قد دعوا في أوقات سابقة إلى الانخراط بشكل مكثف في حملة مقاطعة حفلات يحييها فنانون من الجزائر بعدد من مدن المملكة، كما طالبوا منظمي هذه الحفلات بضرورة قطع علاقاتهم مع كل فنان تبث ولائه لنظام العسكر، وذلك على خلفية الإساءة الكبيرة التي تتعرض لها بلادنا من قبل حكام الجارة الشرقية وإعلامها الأفاك.

أنباء راجت دون أن يتم تأكيدها أو نفيها، ربطت إلغاء حفل الجابوني بظروف شخصية متعلقة بتدهور الوضحية الصحية لوالده، إلا أن مصادر إعلامية شككت في هذا الأمر واعتبرته ذريعة لا غير.

ومن أجل إنقاد الموقف، لجأت إدارة موازين إلى خدمات الفنان الشعبي المغربي سعيد الصنهاجي، الذي سيحي حفل ختام المهرجان بمنصة سلا التي تخصص حفلها لمغني الشعبي والراي خلاف باقي المنصات التي تخصص لنجوم الأغنية الغربية والعربية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x