لماذا وإلى أين ؟

المغرب يشارك كضيف شرف في المنتدى الصيدلاني الدولي الـ23 بتوغو

شاركت المملكة المغربية، ممثلة بمديرية الأدوية والصيدلة التابعة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، كضيف شرف في المنتدى الصيدلاني الدولي الثالث والعشرين، الذي انعقد في العاصمة التوغولية لومي خلال الفترة من 3 إلى 6 يوليو 2024، تحت شعار “الولوج الشامل إلى الرعاية الصحية: التحديات والقضايا وآفاق القطاع الصيدلي”.
وأبرز عزيز مرابطي، مدير مديرية الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، التجربة المغربية الرائدة في تعميم التغطية الصحية، مشدداً على السياسة الدوائية المتبعة التي أسهمت في نجاح هذا المشروع الملكي الطموح.

وأكد مدير مديرية الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أن مشاركة المغرب في هذا الحدث الدولي تعكس التزام المملكة القوي بتعزيز التعاون الإقليمي ودعم الرعاية الصحية في القارة الإفريقية، تماشياً مع التوجيهات الملكية السامية.

كما تأتي المشاركة، يضيف عزيز مرابطي، في إطار الجهود المستمرة لتعزيز العلاقات الثنائية مع الدول الإفريقية الشقيقة، وتبادل الخبرات في مجالات الصحة والدواء، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين في مختلف البلدان الإفريقية.

وقد افتتحت المنتدى الوزيرة الأولى لجمهورية توغو، وشهد حضور حوالي 1500 خبير ومهني من قطاع الأدوية والهيئات الرقابية من مختلف أنحاء العالم، مما يعزز أهمية هذا الحدث في تبادل المعرفة والخبرات بين الدول المشاركة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x