لماذا وإلى أين ؟

تطبيق MA CNSS… الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يطرح نسخة جديدة لتحسين جودة الخدمات

قام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بتطوير نسخة جديدة من تطبيق الهاتف المحمول MaCNSS الخاص بالمؤمنين، وذلك في إطار استراتيجية المؤسسة الرامية إلى التحسين المستمر لجودة الخدمات ورقمنة المساطر والإجراءات.

وتتميز النسخة الجديدة من تطبيق “MaCNSS” بتصميم عصري يوفر مرونة وسهولة في الاستخدام، كما تم تزويده بمجموعة من الخاصيات والخدمات التي تهدف في مجملها إلى تسهيل إجراءات الاستفادة من مختلف التعويضات والخدمات التي تقدمها المؤسسة للمؤمنين، مع امتياز ربح الوقت وتفادي التنقل إلى وكالات الضمان الاجتماعي.

علاوة عن إمكانية الاطلاع على المسار المهني، أرشيف التصريح بالأجور، التصريح بأفراد الأسرة، تغيير وتحيين المعطيات الشخصية، تقديم طلبات الاستفادة من مختلف التعويضات التي يصرفها الصندوق وتتبع مسار معالجتها، يتيح تطبيق MaCNSS في حلته الجديدة لمستخدميه إمكانية تحميل مختلف الشهادات والوثائق الإدارية، تفعيل الحساب والتوصل بالقن السري بشكل فوري إضافة إلى خدمات أخرى مثل التحديد الدقيق للمواقع الجغرافية للتمثيليات المحلية والإقليمية للمؤسسة.

كما يتمتع التطبيق اليوم ببنية تكنولوجية تواكب أحدث التقنيات، فقد تم إثراؤه بمجيب آلي، نظام بصمة الوجه face ID ونظام إشعارات، كما تمت برمجة خيار اللغة العربية.

لقد كان هذا التطبيق إلى وقت قريب ملائما لخصائص فئة العمال الأجراء، أما اليوم، فقد أصبح متاحا لجميع الفئات (أجراء القطاع الخاص، عمال غير أجراء، “أمو التضامن”، “أمو الشامل”) وذلك بعد تعميم التغطية الصحية على كافة المواطنين. فبفضل الإضافات والتحسينات التي عرفها التطبيق، سيلبي حاجيات المؤمنين باختلاف فئاتهم ويقدم لهم تجربة فريدة من نوعها، تستجيب لتطلعاتهم.

وعلى سبيل المثال، يصل عدد الحسابات التي أنشأها الأشخاص المنتمون لفئة “أمو التضامن” اليوم، حوالي مليون و900 ألف حساب.

وقد وضع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي رهن إشارة مؤمنيه، مجموعة من الفيديوهات التوضيحية لشرح طرق الاستفادة من الخدمات الجديدة، والتي يمكن الاطلاع عليها من خلال صفحات المؤسسة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن بين أبرز مستجدات التطبيق، نذكر ما يلي:

1. خدمة تفعيل الحساب والتوصل الفوري بالقن السري:
يمنح تطبيق MACNSSلمؤمنيه، دليلا كاملا حول كيفية تفعيل الحساب، إذ يكفي إدخال المعلومات المطلوبة وتتبع التعليمات ليتوصل المؤمن بعد إدخال بريده الإلكتروني ورقم الهاتف الخاص به، برسالة نصية قصيرة تتضمن القن السري الخاص به، والذي سيمكنه من الولوج إلى الفضاء الخاص به على تطبيق MaCNSS.
وللمزيد من التفسيرات، يمكن الاطلاع على الفيديو التوضيحي من خلال الرابط التالي:

2. خدمة تعويضاتي:
بفضل تطبيق MaCNSS، يمكن للمؤمن له تقديم طلبات الاستفادة من مختلف التعويضات الاجتماعية التي يصرفها الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي (التعويضات العائلية، التعويضات اليومية عن المرض، التعويضات اليومية عن الأمومة، التعويض عن فقدان الشغل، طلبات الاستفادة من المعاش، واسترجاع الاشتراكات الأجرية) بسهولة من خلال خدمة تعويضاتي، كما يمكنه تتبع مسار معالجة ملفات التعويض عن المرض ومختلف الخدمات التي تمت تغطيتها، مع إمكانية الاطلاع على تفاصيل كل ملف في الوقت الفعلي.
وللمزيد من المعلومات، يمكنكم متابعة الفيديو التوضيحي من خلال الرابط التالي:

3. خدمة تحميل الشهادات بسهولة وبشكل فوري:
يتيح تطبيقMA CNSSلمستعمليه، إمكانية تحميل الحصول، وبسهولة، على جميع الشهادات التي تقدمها مصالح المؤسسة بسهولة وبنقرة واحدة.
حيث يكفي الولوج إلى قسم “الشهادات” إما من خلال النقر على زر الشهادات الموجود أسفل لائحة الاختيارات أو الولوج إليها من خلال القائمة.
بعدها، يكفي الضغط على زر “تحميل” للحصول على كافة الشهادات المطلوبة، بكل سرعة وسهولة. هكذا، بات بمقدور المؤمنين أن يحصلوا على شهادات كثيرة ومتنوعة دون الحاجة إلى التنقل نحو مصالح المؤسسة. ومن بين هذه الشهادات، نذكر على سبيل المثال:
شهادة التصريح بالأجور؛
شهادة التعويضات العائلية؛
شهادة التسجيل؛
شهادة انتظام أداء واجبات الاشتراك الخاصة بالعمال غير الأجراء؛
شهادة الاستفادة من التقاعد.
وللمزيد من المعلومات، يمكن الاطلاع على الفيديو التوضيحي من خلال الرابط التالي:

4. خدمة الاطلاع على “المسار المهني”:
بسهولة، وبخطوات بسيطة، يمكن للمؤمنين ، وعبر تطبيقMACNSS أن يطلعوا على جميع بيانات مسارهم المهني.
فما على المؤمن إلا أن يقوم بالضغط على القائمة والولوج إلى قسم “مساري المهني”، والذي يضم مجموع الأيام المصرح بها، تاريخ الرواتب، والراتب المصرح به… وغيرها من المعلومات.
علاوة على ذلك، يمكن للمستفيد هنا، أن يقوم بعرض تصريحاته شهرا بشهر، وأن يطلع على التصفية حسب.
وللمزيد من المعلومات، يمكن الاطلاع على الفيديو التوضيحي من خلالالرابط التالي:

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

3.1 12 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
متتبع
المعلق(ة)
9 يوليو 2024 13:56

هذا التطبيق(المعلومياتي) لاعلاقة له،بما يتضمنه،محتوى(الخبر)،تطبيق،معقد،غير واضح،بالنسبة لغالبية المنخرطين_وهي فئة_لاتتقن المعلوميات_هناك استثناءات طبعا،علما أن غالبية المنخرطين من فئة_التقنيين،والمستخدمين والعمال،والماجورين ،تشملهم جميع القطاعات،والمؤسسات الخصوصية،
تطبيق،يتخذ من اللغة الفرنسية_كقاعدة معطيات_،يكرس نوعا من الاستيلاب،_الثقافي_،والهوية _الاجنبية_،
تطبيق كثير_النوافذ_،كثير الطلبات،والخصوصيات،
كان على المشرفين،وضع،تطبيق،ذو خطوات سهلة وبسيطة،(مغربي مائة بالمائة)،
كان على المسؤولين،تبسيط تلك الاجراءات،والابقاء على رقم تسجيل المنخرط فقط،،،

احمد
المعلق(ة)
9 يوليو 2024 13:04

نتمنى ان لا يكون نسخة جديدة لتمرير الصفقات.

Alimi Larbi
المعلق(ة)
13 يوليو 2024 00:57

تطبيق جيد

كروط
المعلق(ة)
10 يوليو 2024 16:45

رائع وفي المستوى

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x