لماذا وإلى أين ؟

الجزائر والبوليساريو تفقدان أحد أبرز داعميها بالشيوخ الأمريكي

فقدت جبهة البوليساريو وحاضنتها الجزائر، أحد أبرز داعميهما في سياستهما العدائية ضد المغرب، السيناتور الجمهوري جيم إنهوف.

وذكرت تقارير إعلامية أمريكية، أن السيناتور الأمريكي عن ولاية أوكلاهوما، جيم إنهوف، والمؤيد لجبهة البوليساريو، توفي أمس الثلاثاء 9 يوليوز الجاري، عن سن ناهز 89 سنة.

وعرف إنهوف خلال 28 عاما من توليه منصبه، بـ”أشرس” مدافع عن جبهة البوليساريو والجزائر في مجلس الشيوخ الأمريكي، حيث سبق له أن بادر بتقديم عدة طلبات لفرض عقوبات على المغرب، وطلبات أخرى لحظر بيع الأسلحة للمملكة، وكان من المعيقات، لأكثر من سنتين، التي منعت التوقيع على الاتفاق الثلاثي  بين المغرب وأمريكان وإسرائيل، والذي تعترف بموجبه أمريكا بمغربية الصحراء.

وبعد اعتراف الولايات المتحدة بمغربية الصحراء في الاتفاق الثلاثي، حاول السيناتور مرة أخيرة حشد أعضاء آخرين في مجلس الشيوخ للمطالبة بإلغاء هذا الاعتراف، قبل تنحيه من منصبه.

ومنذ ذلك الحين أعلن السيناتور إنهوف عن استقالته في 3 يناير 2023،  وتم استبداله بماركوين مولين كسيناتور من أوكلاهوما، الذي، على عكس إينهوف، يدعم مغربية الصحراء.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x