لماذا وإلى أين ؟

بلجيكا.. تكليف الزعيم القومي بارت دي ويفر بتشكيل الحكومة الجديدة

كلف العاهل البلجيكي، فيليب، اليوم الأربعاء، زعيم حزب “إن- في أ”، بارت دي ويفر، بتشكيل الحكومة الفيدرالية الجديدة، وذلك في أعقاب الانتخابات البرلمانية التي فاز بها الحزب القومي الفلاماني في 9 يونيو.

وذكر القصر الملكي في بلاغ بهذا الخصوص، أن الملك كلف بارت دي ويفر، بتشكيل الحكومة الفيدرالية المقبلة.

وكان بارت دي فيفر، الذي كان مكلفا بمهمة تشكيل الحكومة، قد عقد اجتماعا قصيرا مع الملك صباح الأربعاء قبل تكليفه بتشكيل الحكومة.

وأوضح القصر الملكي أن المكلف بمهمة تشكيل الحكومة قدم تقريره النهائي إلى الملك، وبناء على هذا التقرير، كلف الملك بارت دي ويفر بتشكيل الحكومة”. وقد وافق على هذه المهمة وسيقدم تقريره إلى الملك في 24 يوليوز”.

وكان دي ويفر قد كلف بمهمة استطلاعية قاد من خلالها المفاوضات المتعلقة بتشكيل الحكومة الفيدرالية الجديدة، وكمكلف بتشكيل الحكومة.

وبحسب المراقبين، سيكون على دي ويفر العمل على تشكيل ائتلاف يضم حزب “إن- في أ” واشتراكيي “فورويت” والديمقراطيين-المسيحيين عن الجانب الفلاماني، والحركة الإصلاحية والملتزمون (الوسط) عن الجانب الفرونكفوني.

وكان حزب “إن- في أ” قد احتل المركز الأول في الانتخابات التشريعية البلجيكية، التي نظمت بالتزامن مع الانتخابات الجهوية والأوروبية، وذلك بحصوله على 24 مقعدا في مجلس النواب (الغرفة السفلى للبرلمان الفيدرالي)، متقدما على الحزب الفلاماني اليميني المتطرف “فلامس بيلانغ” والحركة الإصلاحية (20 مقعدا لكل منهما).

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x