Salon africities 300-600
Salon africities 300-600

الخلفي: سنحارب الهجرة فهناك فرص شغل هائلة في المغرب

أفاد الناطق الرسمي باسم الحكومة، المصطفى الخلفي، أن “معطيات مكتب الصرف ومديرية التوقعات تؤكد على أن القدرة التصديرية للمغرب تعززت وأن قدرة تغطية الصادرات للواردات اقتربت من 58 في المائة”، مبرزا أن “من يصدر هو من ينتج ومن ينتج يعني أنه يوفر فرص شغل هائلة “.

وقال الخلفي في ندوة صحفية عقب انتهاء المجلس الحكومي يوم الخميس 13 شتنبر، إن “بلدنا عازم ومصمم على محاربة الهجرة السرية، ونقوم بالتحري في كل الفيديوهات المتعلقة بالموضوع وليس فقط التي نشرت”، مؤكدا أن هناك “التقاء في هذا المجال بين شبكات الهجرة السرية والاتجار في البشر والاتجار في المخدرات”، مبرزا أن “ثلثي حالات الهجرة التي تم إحباطها سنة 2017 من دول أفريقيا جنوب الصحراء والباقي من الشباب المغاربة”، وأنه تم “إحباط 54 ألف حالة للهجرة السرية سنة 2018 وذلك بشكل مؤطر بالقانون”.

وأوضح الخلفي أن “المغرب انخرط في مسار يقوم على الاستثمار في الشباب ومواجهة المعضلات والتحديات التي تعترض اندماجه وانخراطه في الأوراش الكبرى”، مضيفا أن ” الإصلاحات الكبرى التي تم الانخراط فيها وحُقق تقدم في إنجازها تتمحور حول قضية الشباب والمقاولات الصغرة والمتوسطة والصحة والتعليم …”.

من جهة أخرى، شدد الخلفي على “أن عزم المغرب على محاربة الهجرة السرية ثابت”، وأنه (المغرب) “نجح في مسار تسوية وضعية المهاجرين”، مؤكدا على أن “المغرب يحترم القانون في عمليات ترحيل المهاجرين سواء الذين يتم ترحيلهم إلى بلدانهم، حيث يتم ذلك بتنسيق مع منظمة الهجرة العالمية، فيما يتم احترام القانون في عمليات الترحيل داخل المغرب”.

وأشار الخلفي إلى “أنه إذا تم تسجيل مخالفات أو تجاوزات خلال عملية ترحيل مهاجرين يجب اللجوء إلى المجلس الوطني لحقوق الإنسان، والذي هو شريك في وضع قانون الهجرة”.

salon africites 970X250-VA
6 تعليقات
  1. Simohamed azzouzi :

    ايوا الله يغصبك

  2. Ali :

    شفويات سوق عكاظ

  3. Moussa :

    الوزاراء و ممسلكهومش المغرب عاد المواطن المغربي لي معندوش ظروف معيشية ولا ظمانات لولوج التعليم و الصحة و الخدمات الأخرى في ظروف تحترم أدميته

  4. Moussa :

    فرص شغل أحسن بقليل من الإستعباد

  5. محمد :

    ههههههه فرص هائلة للوفاة قبل اﻷوان

  6. الغيور :

    هههههه هناك فرص للتفقير هائلة دولة فقيرة والفساد يغزو كل القطاعات احتقار المعلم والاستاد تهميش الدكتور و الممرض تبخيس الموضفين ……
    تعليم دون مستوى اللهم الغرب و لا افريقيا . لا سماحة مع الفساد مادام الفساد موجود فالفقر موجود و الاستعباد موجود

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد