Salon africities 300-600
Salon africities 300-600

وزارة الشباب “تشرد” طلبة معهد ملكي (صور)

يعاني طلبة المعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة، من التشرد بعد إقدام إدارة المعهد على إغلاق مركز تكوين أطر الشباب، بحي يعقوب المنصور، بالرباط، بدعوى وجود أشغال إصلاح مرافقه.

 

ونظم الطلبة المشردون وقفة إحتجاجية صباح اليوم الخميس 13 شتنبر الجاري، بمعهد الملكي لتكوين الاطر بمركز اليوسفية، وكذلك أمام مقر وزارة الشباب والرياضة، للمطالبة بإيجاد حل عاجل للسكن خاصة أنه تم الشروع في الحصص الدراسية، مشيرا إلى ان النظام الداخلي للمعهد يقر حق السكن لطلبة.

وفي هذا الصدد، قال هيتم الوردي أحد الطلبة الذين تم تشريدهم أن طلبة المعهد تفاجؤا بقرار إغلاق مركز تكوين الأطر الشباب، بعد عودتهم من العطلة الصيفية، بحيث طلبت منهم الإدارة إخلاء المركز بمجرد إلتحاقهم به، مؤكدا على أن عدد من الطلبة باتوا في العراء قرب مقر وزارة الشباب والرياضة، طيلة أربع ايام، لكن لم يتم الإهتمام بمعاناتهم من طرف مسؤولي الوزارة.

وأضاف الوردي في تصريح لجريدة “آشكاين”، أن إدارة المعهد لم تشعر الطلبة بقرار إغلاق المركز، خاصة أن معظم الطلبة ينحدرون من مدن مختلفة من المملكة، الأمر الذي جعلهم في حالة تشرد خاصة أن عدد من الطلبة لا يتوفر على الإمكانيات المالية لتوفير السكن”.

وطالب المتحدث، من وزير الشباب والرياضة، الطالبي العلمي ومن إدارة المعهد الملكي بالتدخل العاجل من أجل توفير السكن للطلبة كحل دائم وعاجل، محملا إياهما مسؤولية عدم إتمامهم للدراسة بسبب عجزهم عن توفير السكن.

salon africites 970X250-VA

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد