لماذا وإلى أين ؟

سابقة..حجز أول تذكرة لرحلة سياحية حول القمر

أعلنت مجموعة “سبيس إكس” الأمريكية الفضائية أنها وقعت أول عقد مع زبون لرحلة سياحية حول القمر، من دون أن تكشف عن هويته.

وستكون هذه الرحلة التي لن تنطلق قبل سنوات، الأولى إلى مدار القمر منذ رحلة “أبولو” في 17 كانون الأول/ديسمبر من العام 1972.وذكّرت الشركة أن24 رائد فضاء فقط سافروا إلى القمر ومحيطه في تاريخ غزو البشر للفضاء.

وأشارت الشركة في تغريدة نشرتها الجمعة على حسابها الرسمي في موقع تويتر “وقّعت سبيس إكس عقدا مع أول زبون في العالم يرغب في إجراء رحلة حول القمر في مركبتنا بي أف أر، في خطوة تهم من يحلمون بالذهاب إلى الفضاء”.

وستكشف الشركة عن هوية هذا الشخص الاثنين، لكن تسود تكهنات بأنه ياباني وذلك بعدما رد مؤسس “سبايس إكس” على سؤال أحد متابعيه على تويتر عن تفاصيل إضافية بنشر علم اليابان.

وجعل ذلك الكثيرين يظنون أن هذا الزبون ما هو إلا رجل الأعمال الياباني دايسوكي إينوموتو البالغ من العمر47 عاما، والذي يرغب في أن يكون أول سائح آسيوي في الفضاء، وسبق أن أجرى تدريبات لهذه الغاية في مدينة النجوم قرب موسكو.

لكن الرحلة لن تنطلق قبل سنوات عدة، لأن المركبة ما زالت قيد التصنيع.

وسبق وأعلنت “سبيس إكس” مطلع سنة2017 أنها سترسل سائحين إلى مدار القمر اعتبارا من2018 بواسطة صاروخ “فالكون هافي”، لكن ذلك لم يحدث بعد.

وطول صاروخ “بي أف أر يبلغ 106 أمتار، وسيكون أقوى بمرة ونصف المرة تقريبا من الصاروخ “ساتورن7″الذي أطلق الرواد الأمريكيين إلى القمر في السبعينيات.

(أ ف ب)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x