لماذا وإلى أين ؟

جمعية خريجي ensa تدخل على خط تسجيل صوتي لأستاذ يشتم طالبة ويصفها بـ”الكلبة”

دخلت جمعية خريجي المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالقنيطرة، على خط  تسجيل صوتي منسوب لأحد أساتذة المدرسة المذكورة يسب ويشتم فيه طالبة ويصفها بـ”الكلبة”.

ففي بلاغ لها توصل “آشكاين” بنسخة منه، أدانت الجمعية المذكورة “تصرف الأستاذ (ع.أ) الذي رفض تدريس الطالبة المهندسة (م.م) والتي تتعابع دراستها بالسنة الخامسة بنفس المدرسة، من سب وقذف وتهديد في حق الطالبة”معتبرة سلوكه “منافيا لأخلاقيات المهنة ولعمق الرسالة التربوية”.

وشددت الجمعية على “تضامنها ودعمها الكامل لكل طالب ضحية تجريح أو معاملة سيئة، وحرصها على ضمان احترام الطلبة المهندسين وتحقيق الظروف اللازمة من أجل التحصيل العلمي”.

كما أدانت الجمعية كل السلوكات “الخارجة عن القيم المتعارف عليها في المنظومة التربوية، ولكل ما من شأنه أن يضر بكرامة الطالب المهندس من تضييق وتهديد أو يعرض تكوينه للتعثر أو الفشل”.

وفي نفس السياق، نوهت جمعية خريجي المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بـ”مجهودات الأساتذة الذين يسعون إلى خدمة الطلبة المهندسين والرقي بجودة التكوين، في توافق مع قيم التعليم القائمة على الاحترام والعدل والعطاء”.

وكان تسجيل صوتي منسوب لأستاذ جامعي بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالقنيطرة قد كشف عن سب وشتم من الأستاذ نفسه لطالبة بكلام قاسي ويصفها بالكلبة.

وفي التسجيل نفسه، يسمع صراخ الأستاذ وتهديده للطالبة، وشتم والديها، بعد محاولته إخراجها من القسم، في وقت امتنعت هي عن الخروج واعتبرت الأمر غير قانوني.

التسجيل أتار غضبا لدى مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أدانوا سلوك الأستاذ وطالبوا الجهات الوصية باتخاذ الإجراءات  اللازمة معه.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x