لماذا وإلى أين ؟

مجلس البركة: نسبة الفقراء في المغرب لا تزال مرتفعة

أعلن المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، في تقريره السنوي الذي أصدره يوم السبت 22 شتنبر، بخصوص الحالة الإقتصادية والإجتماعية والبيئية أن “محاربة الفقر والفوارق الإجتماعية تشكل ضرورة للحفاظ على التماسك الاجتماعي والاستقرار السياسي”.

وبين ذات التقرير أنه “في المغرب كما هو الشأن في سائر أنحاء العالم، فقد سجل تراجع كبير على صعيد الفقر، غير أن نسبة الأشخاص الذين يعانون الفقر متعدد الأبعاد أو الهشاشة لا تزال مرتفعةرغم الجهود المبذولة من طرف الدولة في هذا الصدد”.

وأكد المجلس البركة على أن “التباين بين الفوارق كما تتمثلها الساكنة من جهة، وكما تقدمها المؤشرات الكمية المتعلقة بها من جهة أخرى، بات ينظر بشكل متزايد إلى مكافحة الفقر والفوارق الاجتماعية كضرورة للحفاظ على التماسك الاجتماعي والاستقرار السياسي اللازمين لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية”.

وشدد تقرير المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي أنه “يتعين العمل على تعزيز العدالة الإجتماعية والمساءلة والحكامة الجيدة ومحاربة الفساد وكل أشكال الشطط، بالموازاة مع القيام بتدخل عميق من أجل معالجة الفوارق الاقتصادية والاجتماعية والمجالية المسجلة”.

تجدر الإشارة أن التقرير أكد على “اطراد الإحتجاجات ذات المطالب الإجتماعية في بعض المناطق، خلال الفترة الأخيرة، يفيد أن الفقر والبطالة في صفوف الشباب والفوارق أصبحت تتجاوز الحدود المقبولة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x