لماذا وإلى أين ؟

شلل يضرب المحطات الطرقية بالمغرب

فاروق مهدوي/صحافي متدرب

نظمت النقابة الوطنية للنقل الجماعي للأشخاص، المنضوية تحت لواء الإتحاد العام للشغالين بالمغرب إضرابا وطنيا اليوم الإثنين 24شتنبرالجاري، كرد فعل على ما سمته “انتهاكات الوزارة المعنية لحقوقهم”.

وكانت النقابة قد أعلنت عن هذا الإضراب بعد أن عمدت كتابة الدولة المكلفة بالنقل على إخراج مذكرة تخص سحب رخص السياقة من “السائقين المهنين”، و هو الأمر الذي اعتبرته النقابة خط أحمر لأنه يضر بكافة العاملين في مجال النقل الجماعي للأشخاص.

وطالبت ذات النقابة بمجانية “البطاقة المهنية و إصلاح ما شاب حولها من أخطاء إدارية” متسائلة عن “أسباب فشلها الواضح في تفعيلها مع ضرورة إعادة النظر في السرعة المحددة بالطرق الوطنية والأخد بعين الإعتبار الاكراهات المعيقة لتطبيق ذلك البند التطبيق السليم”.

كما اعتبرت النقابة الوطنية للنقل الجماعي للأشخاص “سحب رخصة السائق المهني خطا أحمر و أن أي مساس بها من شأنه أن يمس دخل أسر حاملي هذه الرخص”.

تجدر الإشارة أن السائقي النقل الجماعي للأشخاص هددوا بتنظيم مسيرة بالحافلات إلى مدينة الرباط في حال عدم الإستجابة الفعلية وتحقيق ملفهم المطلبي، كما أنهم عازمين على مواصلة وتمديد الإضراب إلى وقت غير معلوم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x