لماذا وإلى أين ؟

منع مسيرة ضخمة للحافلات قادمة من مراكش

فاروق مهداوي – صحافي متدرب

قامت المصالح الأمنية بالدار البيضاء، صباح اليوم الأربعاء 26 شتنبر، بمنع حافلات نقل المسافرين بمحطة ولاد زيان من التوجه نحو مدينة الرباط، في خطوة احتجاجية على تجاهل كتابة الدولة في النقل لمطالبهم الداعية “لرفض القرارات الصادرة عن كتابة الدولة المكلفة بالنقل والتي وصفها مهنيو النقل بغير المنصفة”.

هذا ولم تتمكن أزيد من 100 حافلة قادمة من مراكش في اتجاه العاصمة الرباط من مغادرة الدار البيضاء بسبب تدخل السلطات الأمنية، في ظل الإضراب الذي يخوضه مهنيو النقل منذ يوم الإثنين، حيث شمل الأخير مختلف المدن المغربية، احتجاجا على عدم إشراكهم في اتخاذ القرارات الخاصة بالقطاع.

تجدر الإشارة الى أن سائقي النقل الجماعي يطالبون بالضمان الإجتماعي، بالإضافة إلى مطالب أخرى يخولها لهم قانون الشغل ويتعلق الأمر بالسياقة الليلية، والساعات الإضافية، والتعويض عن مخاطر هذه المهنة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x