لماذا وإلى أين ؟

بنعبد الله : إذا كان المغرب متقدما فالعديد من المواطنين يعانون الحرمان

قال نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أمس السبت 6 أكتوبر بمراكش، إن” الوقت حان لإعادة الثقة للمواطنين من خلال هيئات سياسية قادرة على تبني خطاب مقنع للتعبير عن مطامحهم وانتظاراتهم”.

وأكد بنعبد الله على “وجوب اتخاذ إجراءات وتغييرات ملموسة، نريد من خلالها مغرب الإصلاح والديمقراطية والاقتصاد القوي” مشددا على أن “مشاركتنا داخل الحكومة تصب نحو الدفع بمسار الإصلاح لبناء اقتصاد قوي وشفاف من أجل تحقيق عدالة اجتماعية حقيقية”.

وأردف الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية “إذا كان المغرب قد تقدم في إصلاحاته بالعديد من القطاعات الاقتصادية والاجتماعية التي تهم الاستثمارات، والسكن والصحة، وغيرها من المرافق التنموية، فإن ذلك لا يجب أن يحجب عنا ما تعانيه فئات من المواطنين من شعور بالحرمان وفوارق اجتماعية مما يتطلب ضرورة خلق جو سياسي إيجابي يساهم في بناء ظروف جديدة هادفة نحو بناء ثقافة في المؤسسات السياسية والإدارة”.

وأضاف بنعبد الله أن “حزب التقدم والاشتراكية سيستمر في حمل مشعل الإصلاح والنضال من أجل الديمقراطية والتقدم والعدالة الاجتماعية” كما دعا في هذا السياق ” كل القوى السياسية المشاركة في الحكومة إلى الانتباه إلى الهاجس الاجتماعي الذي يتطلب من الحكومة تفعيل إجراءات ملموسة في هذا المجال”

تجدر الإشارة الى أن كلمة نبيل بنعبد الله جاءت في إطار اللقاء التواصلي الذي عقده الفرع الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بمراكش تحت شعار” متطلبات النفس الديمقراطي الجديد”، والذي عرف حضور بعض أعضاء المكتب السياسي للحزب ومناضلي ومناضلات الحزب بالمدينة بالإقليم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
بنعربي
المعلق(ة)
8 أكتوبر 2018 15:06

مراكش اصبحت تعرف فوضى عارمة داخل هدا الحزب الدي بناه الاولون من الرواد وكل من هب ودب اصبح يعطي لنفسه صفة “المناضل” وما هم في الحقيقة الا كراكيز واقزام.
والمثل المغربي يقول :
عند فورا يبان الحساب.

MoMoh
المعلق(ة)
7 أكتوبر 2018 21:48

الحرمان والفقر انت وامثالك سببه عن اي أحزاب تقول .تعرف جيدا ان الشعب لا يتق بكم وتعرف كيف تجري الامور داخل العمل السياسي الفاشل الذي أنتم من المشاركين فيه وهذا لا يخفى على أحد.فالانتخابات بالمغرب كان يعرف شكلها ومضمونها ونتاجها الفاسد.ولازلت تقول بالاصلاح
لعبة قدرة هذه الذي أنتم طرف وجزء منها
والعافية للمتقين

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x