لماذا وإلى أين ؟

تقرير لجنة التفتيش بـ”الكاف” يعزز حظوظ المغرب

من المرتقب أن تنعقد فعاليات الجمعية العمومية للإتحاد الافريقى لكرة القدم “الكاف” دورتها 40، بمدينة الدار البيضاء، يوم الجمعة المقبل، لمناقشة تقارير لجنة التفتيش التابعة لـ”الكاف” التى أنهت مهمتها مؤخراً فى الكاميرون للكشف عن استعدادات الدولة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019″.

ونقلا عن جريدة “اليوم السابع” المصرية، فإن “النية داخل الكاف، تتجه لسحب تنظيم بطولة كأس الامم الافريقية 2019 من الكاميرون، فيما تعد المغرب المرشح الأوفر حظاً لاستضافة البطولة، حال تم الاستقرار على سحب تنظيم المسابقة من الكاميرون”.

واضاف المصدر ذاته، أن “لجنة التفتيش وجهت انتقادات للكاميرون بسبب وجود قصور فى البنية التحتية للمدن المستضيفة لمنافسات البطولة فى الكاميرون”، وكذلك “الفنادق القريبة من الملاعب والتي تحتاج للتطور”، ناهيك عن “كون الإضاءة فى الملاعب ضعيفة”، وكذا “ضعف خدمات الإنترنت هناك مما سيؤثر على النقل الإعلامي لكأس الأمم الإفريقية”، كما سجلت “تقارير لجنة التفتيش بعض الملاحظات التى جاءت على ملعب “دوالا” بتغيير مكان غرف خلع الملابس، وزيادة عدد الحمامات في الملعب”.

وأردف المصدر، أن عددا من العمال اشتكوا إلى “مسؤولى اللجنة من عدم صرف مستحقاتهم المالية، ما دفعهم للإضراب عن العمل مطلع الشهر الجاري، قبل أن يتم التفاوض معهم من قبل مسؤولي وزارة الرياضة الكاميرونية للعودة إلى العمل، مع إعطائهم مهلة لنهاية الشهر الجاري لتسوية أوضاعهم المالية”.

يشار إلى أن إجتماع الجمعية العمومية للإتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف”، ينعقد على هامش إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين فى المغرب من 13 يناير الجاري إلى 4 فبراير المقبل، كما أن هذا الإجتماع أيام قليلة على إعلان لمغرب عن بدأ حملة ترشيحه لتنظيم بطولة كأس العالم سنة 2026، التي يتنافس حولها مع كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك الذين قدموا ملفا مشتركا للإحتضان هذه التظاهرة الكروية العالمية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x