محامي صاحبة الوشم يكشف مستجدات جديدة

قال إبراهيم حشان، محامي الدفاع عن خديجة أوقرا، قاصر منطقة أولاد عياد التي قالت إنها تعرضت للاغتصاب الجماعي، المصحوب بالتعذيب عبر الكي والوشم، إن ملف موكلته، عرف بعض المستجدات بعد إنتهاء الخبرة الطبية التي إنجزتها لجنة طبية بالدار البيضاء.

واوضح حشان، في تصريح “لآشكاين”، أن قاضي التحقيق بمحكمة الإستئناف تسلم تقرير الخبرة الطبية، لكنه لم يستدعي المتهمين 11 المتابعين على خلفية هذه القضية، مضيفا ان الدفاع طلب منه مهلة للاطلاع على التقرير”، معبرا عن تحفظه من الإدلاء بأي معطيات واردة في التقرير، ضمانا لسرية التحقيق.

وإعتبر المحامي، أن إعداد تقرير الخبرة الطبية باللغة الفرنسية فيه خرق للدستور، وتنافي مع القانون، لأن من المفروض أن يكون هذا التقرير قد كتب باللغة العربية كلغة رسمية.

وكشف حشان عن ان قاضي التحقيق فصل أحد المتهمن القصر عن المتابعين وقام بإحالته على مستشار قضائي مكلف بالأحداث للأستماع له”، وزاد أنه تمت مواجهته مع المجني عليها خديجة أوقرا”.

وإتهم المحامي، النيابة العامة بالتماطل في البث في شكاية سبق ان قدمها ضد عائلات المتهمين الذين قاموا بالإعتداء عليه، مضيفا أن النيابة العامة لم تقم بتحريك الدعوى، في حق بعض أفراد عائلات المتهمين برغم مرور شهر على تقديم الشكاية، برغم من أنها تعلم أسمائهم وأماكن إقامتهم”، وفق تعبيره.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد