Bannier PUB MRE News 16-10-2018
Bannier PUB MRE News 16-10-2018

مجازة معطلة تعرض كليتها للبيع

0

عمدت شابة عشرينية من المعطليين حاملي الشهادات بمدينة وجدة، على عرض علني لبيع كليتها، تعبيرا عن قلة ذات اليد في توفير مصاريف الحياة اليومية، بسبب عدم إستفادتها من فرصة للشغل.

ورفعت الشابة لافتة، كتب عليها: “مجازة معطلة أعرض كليتي للبيع”، أمام مقر ولاية جهة الشرق، خلال وقفة إحتجاجية نظمتها التنسيقية الوطنية للمجازين المعطلين بوجدة، أمس الأربعاء، للتنديد بعدم الاستجابة لمطالبها المتمثلة في توفير فرص الشغل للمعطلين، وأثارت الرغبة في بيع الكلية لتوفير مصاريف للعيش، لدى هذه المعطلة إنتباه وتعاطف المواطنين المشاركين أو المتفرجين في التظاهرة الإحتجاجية.

ورفع المحتجون شعارات تطالب الحكومة بتوفير مناصب الشغل لفائدتهم تنسجم مع مستواهم الدراسي ومؤهلاتهم العلمية كمجازينن ورددوا شعارات من قبيل: “حقوقي حقوقي دم في عروقي”.

ويشار ان عدد من المواطنين سبق لهم أن عرضوا بيع أعضاء من أجسادهم كتعبير عن إحتجاجهم ويأسهم في الاستجابة بمطالبهم المتمثلة أساسا في العيش الكريم وتوفير الشغل ورفع المظالم، كما سبق لأحد الباعة المتجولين بمدينة بني ملال أن عرض أبنائه للبيع في ساحة وسط المدينة، بعد أن قامت السلطة المحلية بحجز بضائعه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.