لماذا وإلى أين ؟

تحذيرات برلمانية من خصاص مهول في تقنيي الإسعاف الصحي

جر خالد السطي، المستشار البرلماني عن المركزية النقابية الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت للمساءلة البرلمانية بخصوص ما اعتبره الخصاص في تقني الإسعاف الصحي بالجماعات الترابية وتأثيره على جودة النقل الصحي.

وأشار خالد السطي في سؤال كتابي، إلى أنه يسجل على مستوى عدد من الجماعات الترابية في مناطق مختلفة، خصاص في تقنيي الإسعاف الصحي، وذلك رغم توفر سيارات الإسعاف، مما يطرح إشكالات حقيقية تتعلق بجودة خدمات النقل الصحي، خاصة في الحالات الاستعجالية وبشروط السلامة والتكفل الصحي وفق المعايير المهنية المعتمدة.

وفي هذا الصدد، تساءل ممثل المركزية النقابية الغرفة الثانية، والمحسوبة على حزب العدالة والتنمية عن الإجراءات المتخذة من طرف عبد الوافي لفتيت من أجل تأطير وتنظيم خدمات النقل الصحي على مستوى الجماعات الترابية، وعن التدابير التي تنوي الوزارة سنها لتحسين جودة خدمات النقل الصحي وضمان فعاليتها وسلامتها، وفق نص السؤال الكتابي.

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x