Salon africities 300-600
Salon africities 300-600

وزارة الإتصال تكرم رائدات الإعلام والصحافة في المغرب

كرم محمد الاعرج وزير الثقافة والاتصال يوم الجمعة الماضي مجموعة من الصحفيات البارزات في الساحة الإعلامية المغربية.

التكريم الذي صادف اليوم العالمي للمرأة 10 أكتوبر، حضره العديد من الإعلاميين والإعلاميات على الصعيد الوطني إضافة إلى هيئات حقوقية وأخرى مدنية.

وأبرزت الاعلاميات المكرمات في جميع المداخلات أن الواقع الاجتماعي يبقى دون الانتظارات لاسيما مع استمرار مقاومة التغيير وبالتالي تبقى التحديات كبيرة لمكافحة التميز المبني على النوع الإجتماعي .

وفي كلمته قال محمد الأعرج وزير الاتصال والثقافة، إن الإعلام الوطني مازال غير منصف للمرأة في القضايا المتعلقة بها، قائلا: ” بالرغم من الاهتمام الخاص الذي يوليه المغرب للنساء بالعمل على حمايتهن من كل ما يشوب صورتهن ويقلل من إنسانيتهن عبر سن مجموعة من القوانين، هناك تقصير في تقديم الصورة الإيجابية، التي من شأنها إعطاؤها صورة حقيقية للأدوار الطلائعية التي تضطلع بها النساء المغربيات في مجتمعهن”.

وأبرز الوزير في معرض حديثة بمناسبة التظاهرة، التي نظمت بمناسبة اليوم الوطني للمرأة، الذي يصادف 10 أكتوبر وتميزت بعرض حول المقتضيات القانونية الخاصة بصورة، على أن الوصول إلى تقديم الصورة الحقيقية للمرأة في الإعلام لن يتحقق بين عشية وضحاها، وإنما يتطلب تضافر جهود كل الأطراف والمؤسسات وجميع المكونات، وعلى رأسها الإعلاميات والإعلاميون للترويج لصورة إيجابية للمرأة، بما يتوافق مع الإنجازات التي حققتها والمكانة التي تضطلع بها .

وفي نفس السياق تحدثت أمينة المريني الوهابي رئيسة الهيأة العليا للاتصال السمعي، عن تمثيلية النساء في الأخبار، حيث قامت الهيأة بدراسة تحت عنوان « من يصنع الخبر »، مؤكدة بأن العالم الذي تنقله وسائل الإعلام ما زال عالما ذكوريا بامتياز بالرغم من كل الجهود المبذولة.

وأبرزت نفس المتحدة بأن عملية المساواة بين الرجال والنساء في الإعلام تظل عملية ممتدة وتتطلب تضافر جهود جميع الفاعلين .

salon africites 970X250-VA

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد