لماذا وإلى أين ؟

رضوان بنعبد السلام: إنهم يستفزون المغاربة بالساعة الإضافية (حوار)


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/functions.php on line 5662

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/functions.php on line 5663

هو شاب وداعية مغربي اشتهر على مواقع التواصل الإجتماعي بإثارته للجدل في العديد من القضايا التي يناقشها، عُرف بأسلوبه المرح والمساير للعصر ولموجة العولمة، لشرح مجموعة من الإشكالات الدينية. إنه الداعية رضوان بنعبد السلام، يحل على موقع “آشكاين” في فقرة “ضيف الأحد” لمناقشة موضوع إضافة الحكومة لساعة إضافية في التوقيت المغربي.

وفي ما يلي نص الحوار:

كيف ترون هذا القرار الذي أثار جدلا واسعا بين المغاربة؟

لا يمكن إلا أن اعتبره استفزازا لمشاعر المغاربة من طرف المسؤولين، ففي الوقت الذي نرى أن الشباب ينادي من أجل فرص الشغل ويحاول الهجرة إلى الضفة الأخرى، وفي الوقت الذي يتعين على الحكومة أن تنظر لمثل هذه المشاكل نتفاجأ بقرار إضافة ساعة الذي أؤكد أن استفزاز للمغاربة.

لماذا تعتبر هذا القرار استفزازا للمغاربة؟

لأنه لا وجود لأي دراسة في الموضوع، من أجل تفسير الآثار الإيجابية لهذا القرار لعموم الشعب المغربي، حتى يفهم خلفيات إضافة ساعة بشكل دائم.

ماذا يتعين على المغاربة فعله لتغيير ما يمكن تغييره؟

يجب عليهم الضغط على كل المسؤولين بدء من المنتخبين المحليين، الذين يعتبرون صوت السكان في كل أنحاء المغرب، لكن رغم ذلك لا أعتقد أن ذلك سيغير شيئا، “اللي فراسهوم راه فراسهوم”..

كيف ستؤثر هذه الساعة الإضافية على المغاربة من الناحية الدينية؟

نعم هناك تأثير في ما يخص أداء فريضة الصلاة، خاصة صلاة الفجر والجمعة، إذا ستتغير العديد من الأمور ويتوجب على المواطن أن يتأقلم معها، ولكن على العموم هذا القرار يجب أن تسبقه دراسة معمقة، فقد يكون أصحاب هذا القرار على حق لكن وجب أن يوضحوا ذلك.

banner header immo 04-04-2019

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد