Salon africities 300-600
Salon africities 300-600

نساء يواجهن المتحرشين بطريقة غير مسبوقة (فيديو)

في خطوة فريدة وغير مسبوفة أعلنت حركة مسكتاش التي تناضل للتنديد بالمضايقات والتحرش الذي يتعرض له النساء في الشارع، عن إطلاقها لمبادرة جديدة تدعو المغربيات إلى استعمال صفارات لفضح المتحرشين بهن في الشارع العام والفضاءات العامة، ابتداءً من العاشر من نونبر الجاري.

ونشرت الحركة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك تدوينة جاء فيها: “يكفي توزيع الصفارات على النساء وتشجيعهن على التصفير لإدانة المتحرشين في الفضاءات العمومية”، مضيفة: “لقد حان الوقت لكي نعبأ جميعاً من أجل وضع حد لمضايقة النساء في الشارع المغربي”.

وأرفقت الحركة، وهي ائتلاف يضم نساء ورجالا هدفه فضح العنف وثقافة الاغتصاب التي تُمارس على المرأة المغربية، حملتها بهاشتاغ “#Ila_dsser_seffri”؛ في حين شرعت عدد من المدافعات عن حقوق النساء في توزيع الصفارات على نساء مختلف الأحياء في الدار البيضاء والرباط وفاس.

وعلقت إحدى الناشطات على هذه المبادرة قائلة : حان الوقت باش نوقفوا كاملين هاد السلوك المشين اللي كيهدد سلامة وأمن النساء المغربيات
ما تنساوش تشاركوا هاد الإعلان مع صحابكم والناس للي فالدائرة ديالكم.”

salon africites 970X250-VA
تعليق 1
  1. عبدربو :

    علاش اللا فكرة زوينة… غير دوا بالكم هاد ااشعب راه خطير ايقدر اينكت علبكم بشي طريقة الله اعلم مدخلاتها ومخرجاتها…

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد