Salon africities 300-600
Salon africities 300-600

كارثة..يتيم ينفق 101 مليون من أجل إنشاء بريد إلكتروني لوزارته

في واحدة من غرائب حكومة سعد الدين العثماني، وبعد فضيحة الظهور رفقة خليلته بفرنسا، أبرم وزير التشغيل والإدماج المهني، محمد يتيم القيادي في حزب “البيجيدي”، صفقة قيمتها 101 مليون سنتيم، لإنشاء بريد إلكتروني خاص بالوزارة.

وبحسب ما ذكرته مصادر متطابقة، هذه الصفقة، التي فوتتها مديرية الموارد البشرية والميزانية والشؤون العامة لإحدى الشركات، مبالغ فيها، مع العلم أن الوزارة تتوفر على أطر متخصصة في المجال المعلوماتي.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن يتيم فوت أيضا صفقة أخرى بمبلغ 28 مليون سنتيم، من أجل تطوير وتحيين الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة، رغم أن الوزير السابق عبد السلام الصديقي، كان قد خصص ميزانية للغرض نفسه، وبقي الموقع في حلته القديمة.

كما فوت يتيم، تقول المصادر، صفقتين لنفس الشركة، الأولى بـ 43 مليون سنتيم، والثانية بمبلغ 45 مليون سنتيم، من أجل إجراء دراسة حول حماية النظام المعلوماتي الخاص بالوزارة.

ورغم الجدل الكبير الذي خلفته هذه الصفقة على مواقع التواصل الإجتماعي، إلا أن وزارة يتيم لم تخرج بأي بلاغ توضيحي في الموضوع.

 

salon africites 970X250-VA

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد