Salon africities 300-600
Salon africities 300-600

فدرالية أولياء التلاميذ تتهم جهات سياسية بإستغلال احتجاجاتهم ضد الساعة الإضافية

إتهمت الفدرالية الوطنية لجمعية اَباء وأولياء التلاميذ، جهات بإستغلال التلاميذ في أمور سياسية بعيد عما هو تربوي، معتبرة أن “الأمر غير صحي و غير مجدي”.

وقال علي فناش، نائب رئيس الفدرالية الوطنية لجمعية اَباء وأولياء التلاميذ، إنه “لمن المؤسف أن نشاهد التلاميذ يخرجون للإحتجاج دون علمهم بالواقع الحقيقي لقرار التوقيت الجديد، مما وجب معه توضيح هذا القرار لأباء وأمهات وأولياء التلاميذ”.

وأكد علي فناش، في تصريح خص به “اَشكاين”، على أن “على المديريات الجهوية والإقليمية المشرفة على عملية تنزيل القرار ، أن تعقد لقاءات تواصلية مع التلاميذ و أبائهم، كي لا يستمر هذا الإرتباك في العملية التعليمية، ومن أجل أن تتضح الصورة للجميع”، مضيفا أن “إستغلال التلاميذ في أمور سياسية بعيد عما هو تربوي، أمر غير صحي و غير مجدي”.

وأضاف نائب رئيس الفدرالية الوطنية لجمعية اَباء وأولياء التلاميذ، أن “الفدرالية بعيدة كل البعد عن الأمور السياسية، كما أنهم ضدد توظيف هذه القضايا لخدمة أجندات معينة، وضد تجييش التلاميذ وتوظيفهم في أمور بعيدة عما هو تربوي”.

وتعليقا على بيان المدراء العاملين بالمؤسسات التعليمية، قال علي فناش، إن “الفدرالية تعمل على التواصل بشكل يومي مع مدراء المؤسسات التعليمية، لكن على ما يبدو أن التوقيت الجديد الذي إعتمدته وزارة التربية الوطنية لا يأثر على عملهم، فالمدراء بمجموعة من المؤسسات إلتحقوا بمكاتبهم دون أدنى مشكل، لكن من حقهم أن يحتجوا و أن يعبرو عن رفضهم لهذا القرار إن كان قد تسبب لهم في أضرار”.

تجدر الإشارة إلى أن تلاميذ مجموعة من المؤسسات التعليمية بمختلف المدن المغربية، خرجوا اليوم في مسيرات تنديدية بالتوقيت الجديد الذي إعتمدته الحكومة، مطالبين بالعودة للتوقيت الأصلي.

salon africites 970X250-VA

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد