Salon africities 300-600
Salon africities 300-600

إنفراد …لهذا السبب إستدعى الملك العثماني والدكالي

استقبل الملك محمد السادس، يوم الأربعاء 7 نونبر، بالقصر الملكي بالرباط، كل من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ووزير الصحة أنس الدكالي قصد التباحث في عدت قضايا تهم الشأن الصحي بالبلاد.

وحسب ما كشف عنه مصدر جد مقرب من الدكالي لـ”اَشكاين”، فإن الجلسة التي جمعت الملك بالدكالي نوقش من خلالها كيفية فتح الإستثمار في قطاع الصحة للأجانب، بالإضافة إلى إعادة هيكلة نظام المساعدة الطبية (راميد) والمراجعة العميقة للمنظومة الوطنية للصحة.

وحسب ذات المصدر فإن وزارة الصحة ستعمل بكافة الوسائل المتاحة لها قانونيا، وفي أسرع وقت، من أجل تسهيل المساطر لجلب الإستثمارات الأجنبية، بغية إنعاش قطاع الشغل، وتوسيع دائرة الإستثمارت الأجنبية في قطاعات إستراتيجية مثل قطاع الصحة.

تجدر الإشارة إلى أن الملك محمد السادس كان قددعا في خطابه بمناسبة إفتتاح الدورة التشريعية لهذه السنة، إلى “دراسة إمكانية فتح بعض القطاعات والمهن غير المرخصة حاليا للأجانب، كقطاع الصحة، أمام بعض المبادرات النوعية والكفاءات العالمية، شريطة أن تساهم في نقل الخبرات، وفي خلق فرص شغل للشباب المغربي حسب مؤهلاتهم”.

salon africites 970X250-VA

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد