Salon africities 300-600
Salon africities 300-600

سلطنة عمان تثمن المبادرة التاريخية للملك اتجاه الجزائر

تعتبر سلطنة عمان، أول دولة عربية تتفاعل مع مضامين الخطاب الذي ألقاه الملك محمد السادس في الذكرى 43 للمسيرة الخضراء، حين دعا الجارة الشرقية الجزائر إلى فتح حوار بناء من أجل إعادة العلاقات بين البلدين إلى سكتها السليمة وفتح الحدود بين الدولتين الشقيقتين.

سلطنة عمان التي كانت ولازالت تتبنى مواقف مشرفة في العديد من القضايا العربية والإقليمية، رحبت بما قاله الملك محمد السادس في خطابه، مثمنة ما جاء فيه من مواقف إيجابية لحل الخلافات بين المغرب والجزائر.

وأوردت وزارة الخارجية العمانية في حسابها على “تويتر”، “ترحب سلطنة عمان بما جاء في خطاب العاهل المغربي جلالة الملك محمد السادس ودعوته إلى الحوار البناء مع الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة وحل الخلافات بين البلدين الشقيقين بالطرق السلمية لتعزيز الامن والاستقرار في منطقة المغرب العربي”.

وكما هو معلوم فإن سلطنة عمان كانت في العديد من المناسبات إلى جانب المغرب، كما أن العلاقات بين قائدي البلدين جلالة الملك محمد السادس، وجلالة السلطان قابوس بن سعيد، تتسم بالإحترام المتبادل، وروح التآخي والتآزر في الشدائد، وهو ما تجسد في العديد من المحطات الحاسمة وآخرها بمناسبة التصويت على البلد المنظم لمونديال 2026، حيث اختارت عمان الإصطفاف إلى جانب المغرب على عكس العديد من الدول الخليجية الأخرى التي منحت أصواتها للملف الأمريكي المشترك.

 

salon africites 970X250-VA

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد