لماذا وإلى أين ؟

مثير..مسجد مغربي يدعو لختان النساء


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/functions.php on line 5662

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/functions.php on line 5663

اتهمت منظمة نسائية، مسجدا مغربيا بمدينة “لاهاي” الهولندية، بحَثّ الجالية المسلمة بالأراضي المنخفضة على ختان النساء، مما دفعها إلى تقديم شكاية في هذا الموضوع لدى القضاء الهولندي.

وحسب ما أوردته منظمة “نساء من أجل الحرية” بهولاندا، في شكايتها فإن الموقع الرسمي للمسجد بث شريط فيديو، يعتبر فيه ختان النساء “ليس فرضا ولكن موصى به”، وهو ما اعتبرته تشجيعا على تشويه الأعضاء التناسلية للنساء، وأن المسجد لم يبدي رأيا واضحا في الأمر، وإنما ترك الموضوع مفتوحا للتأويلات، ما اعتبرته دعوة صريحة للإعتداء على النساء”.

مصادر مقربة من إدارة المسجد كشفت لـ”آشكاين” تفاصيل هذه القضية وأكدت أن مجلس الإدارة  ينفي تماما ما جاء في شكاية المنظمة النسائية الهولندية، مشيرا إلى أن المسجد ذو خلفية مغربية، وينشر الإسلام الوسطي طبقا للمذهب المالكي المعتمد في المجتمع المغربي، وهو مجتمع لا يعرف عمليات تشويه الأعضاء التناسلية للنساء أبدا “.

كما لم ينفي ذات المصدر نشر فيديو لأحد الشيوخ على الموقع الرسمي للمسجد، موضحا أن الأمر يتعلق، بأحد الشيوخ المشارقة زار المسجد بشكل عابر، وقدم محاضرة في إحدى المواضيع تم تسجيلها ونشرها على الموقع الرسمي للمسجد، وهي المحاضرة التي تطرق إليها الشيخ لموضوع ختان النساء، خصوصا وأن المعني بالأمر متأثرا بالمذاهب السلفية.”

يشار إلى أن هذه القضية أثارت جدلا واسعا في هولندا خلال الأسبوع الأخير، وينتظر أن ينظر القضاء الهولندي في هذه المسألة بعدما سجلت الجمعية شكايتها في الموضوع .

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد