لماذا وإلى أين ؟

إشبيلية..مشاركة متميزة لفرسان الحموشي في معرض الفرس الدولي(صور)

يشارك فرسان خيالة المديرية العامة للأمن الوطني في فعاليات المعرض الدولي للفرس الذي تحتضنه مدينة اشبيلية بالجارة الشمالية إسبانيا، وذلك على امتداد أيام الأسبوع الجاري.

شقيقة ملك إسبانيا رفقة عدد من الظباط المشاركين في المعرض

وتشكل مشاركة فرسان خيالة الأمن الوطني حدثا متميزا وفريدا على اعتبار أن هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها مؤسسة أمنية عربية وإفريقية في فعاليات هذا المعرض، وتقدم فيه استعراضات فنية في ترويض الخيول والتعاطي مع الفرس على إيقاعات نظامية دقيقة.

وقد قدّم فرسان الأمن الوطني وصلة مشتركة مع خيالة الشرطة الوطنية الإسبانية، بمعدل ستة فرسان وستة خيول لكل فريق، وهو العرض الذي نال إعجاب الحضور والشخصيات الرسمية الأسبانية والأجنبية التي كانت حاضرة وتابعت أطوار هذا العرض.

وقد أشادت الصحافة الإسبانية بالعُدّة والرِكاب الذي كانت تحمله الخيول المغربية، المزركش بخيوط مُذهبة، والمطرز على جلد طبيعي، والمصنوع بطريقة تقليدية تعكس عمق الثقافة المغربية والتراث الوطني الذي يحتل فيه الفرس أهمية ومكانة كبيرة.

وقد نال أيضا الزي الخاص بفرسان الأمن الوطني، المصنوع بدوره من ألياف صفراء على سترة زرقاء، اهتماما كبيرا وإشادة من جميع الحاضرين ووسائل الإعلام التي غطت هذا الحدث الدولي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x