لماذا وإلى أين ؟

بالفيديو..”أورونج المغرب” تُحرض على شغب الملاعب

وجدت شركة “أورونج” للإتصالات نفسها أمام هالة من السخط والغضب من طرف عدد كبير من المغاربة، وذلك بسبب وصلة إشهارية تشجع على ظاهرة الشغب بالملاعب الرياضية.

ففي وصلة إشهارية لها تُبث بشكل متكرر ويومي على قنوات مغربية عمومية، يظهر لاعب كرة قدم وهو يستعد لتنفيذ ضربة جزاء، قبل أن يقتحم مشجع الملعب ويقوم بتسديد الكرة في اتجاه المرمى معبرا عن فرحته وانتشائه بما فعل.

ورأت شريحة واسعة من المغاربة، أن هذا الإشهار هو تكريس وإحياء لظاهرة الشغب التي باتت تضرب الملاعب المغربية بين الفينة والأخرى، مما أدى إلى وقوع خسائر مادية جسيمة، بل وصل الأمر حد إزهاق الأرواح واعتقالات بالجملة في صفوف المتظاهرين.

انتقادات نشطاء مغاربة، وصلت حد استنكار ما أقدمت عليه  الشركة التي تعد أحد أبرز الفاعلين في مجالات الإتصالات بالمغرب، نظرا لأنها استهدفت فئة الشباب بالأساس التي لها ميول رياضي.

وربط منتقدون هذه الوصلة الإشهارية، بالإنجازات الرياضية التي حققها المغرب مؤخرا كالتأهل لكأس العالم وإحراز كأس الشان، حيث يرون أن هذه النوعية من الإشهارات من شأنها التأثير بشكل سلبي على هذه الإنجازات عبر نشر ثقافة الشغب في الملاعب الكروية.

وطالب نشطاء، الهاكا بضرورة اتخاذ إجراءات حازمة في حق شركة “أورونج”، جراء ما “اقترفته”، فيما دعتها (الشركة) إلى تكريس القيم الأخلاقية وإشاعة الروح الرياضية والتسامح والإخاء، عوض “التحريض” على العنف والشغب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x