لماذا وإلى أين ؟

بدء العد العكسي لإطلاق القمر الصناعي المغربي “محمد السادس-ب”

يتم فجر الاربعاء 21 نونبر، و تحديدا عند الساعة الثانية و اثنتين و أربعين دقيقة، إطلاق القمر الصناعي المغربي الثاني – القمر الصناعي “محمد السادس – باء “.

القمر الصناعي الجديد، سيعز دور مهام القمر الصناعي الأول “محمد السادس – ألف” الذي أطلق في الثامن من نونبر من السنة الماضية أي قبل حوالي سنة من الآن.

وسيخصص هذا لقمر الصناعي لمراقبة التراب المغربي، وسيصل إلى مسافة 700 كيلومتر فوق سطح الأرض وسيكون الإطلاق التاسع لمحطة “غيانا” الفضائية الواقعة على الساحل الشمالي لأمريكا الجنوبية الخاضعة للسيادة الفرنسية.

وجرى تطوير هذا القمر الصناعي ليكون قادرا على مراقبة الاراضي المغربية من طرف كل من مؤسسة “ثالز الينا سبيس” وشركة إيرباص، حيث ينتظر أن يتزامن اطلاق القمر الصناعي المغربي مع عيد المولد النبوي الشريف الذي اعتاد المغاربة الاحتفال به كل سنة.

ويعول على القمر الصناعي القيام بمهام تتحدد أساسا في رصد التحركات العسكرية والمدنية، على علو 700 كيلومتر عن سطح الأرض، بغية مكافحة التنظيمات الإرهابية وعصابات تهريب المخدرات ومراقبة الحدود وتقديم خدمة ذات أهداف التنمية والرصد الزراعي والوقاية من الكوارث الطبيعية من خلال رسم الخرائط وأنشطة المسح الخرائطي.

كما يمكن للقمر الصناعي الجديد، أن يوفر حوالي 500 صورة عالية الدقة بشكل يومي، والتي تسعى المغرب أيضا من خلالها رصد التحركات العسكرية لجبهة البوليساريو في الصحراء، حيث سيتكلف فريق من الفنيين والمهندسين المختصين، التابعين للادارة العامة للدراسات والمستندات على تتبع وتحليل المعطيات التي سيوفرها القمر,.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Ahmed
المعلق(ة)
20 نوفمبر 2018 23:36

A ce moment s il y a un mercenaire de la bande de POLIJARIO veut jouer au dème DAMA il n a qu a cherché une fréquence communicative du talki walki pour jouer avec un technicien en Guyane ou à Smara …qu il choisit le tmani grand wad ou sba3i ..mais il doit savoir tlata o san3a à la marocaine …maintenant on va chercher la technique du savant Italo-americain Tessera pour les faire arrêter par des chocs électriques sans bruit et sans détonation ..les eclaires remplaceront tout ..

kay
المعلق(ة)
20 نوفمبر 2018 19:59

اسم الصحراء المغربية كان احسن لتوجيه ضربة للأعداء

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x