لماذا وإلى أين ؟

ترامب: سأدعم السعودية حتى وإن كان بن سلمان هو قاتل خاشقجي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الولايات المتحدة تعتزم أن تظل ”شريكا راسخا“ للسعودية حتى على الرغم من أنه ”قد يكون من الوارد جدا“ أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان كان لديه علم بمقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أنه ليست لديه النية لإلغاء عقود عسكرية مع الرياض قائلا ”إذا أقدمنا بحماقة على إلغاء هذه العقود، ستكون روسيا والصين أكبر المستفيدين“.

وجاء تعليق ترامب في أول بيان رسمي يصدر عن البيت الأبيض بشأن مقتل خاشقجي، بعد نشر وسائل الإعلام العالمية فحوى تقييم وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي أي)، الذي أشار إلى أن محمد بن سلمان هو من أصدر الأمر بقتل خاشقجي.

غير أن الرئيس الأميركي أحجم عن تبني ذلك التقييم وفقا لما جاء في البيان. وقال ترامب إن واشنطن تنوي البقاء شريكة للسعودية لضمان مصالح الولايات المتحدة وإسرائيل والشركاء الإقليميين. ورأى ترامب أن الكونغرس “حر في الذهاب في اتجاه مختلف” بشأن السعودية.

وذكر البيان أنه “من المحتمل ألا نتمكن أبدا من معرفة جميع الحقائق المتعلقة بمقتل جمال خاشقجي”.

وأكد ترامب أنه “في كل الأحوال علاقة الولايات المتحدة هي مع المملكة العربية السعودية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x