لماذا وإلى أين ؟

القضاء يحسم في مصير فنانيْ الشارع المعتقلين بالبيضاء

أصدرت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الابتدائية بعين السبع بالدارالبيضاء، مساء اليوم الخميس 22 نونبر، قرارها في حق  “فناني الشارع” المعتقلين بدر معتز ومهدي أشتاوي.

وقضت هيئة الحكم، بـشهر حبسا موقوف التنفيذ”، بتهمة الإعتداء على عوني سلطة، في حق كل واحد منهما، وبذلك فإن الفنانين سيغادران سجن عكاشة هذا المساء.

وجاء إطلاق سراح الفنانين الشابين بعد أن تقدم دفاعهما بتنازل من عوني سلطة، لهيئة الحكم، لتكون بذلك هذه الجلسة هي الأولى والأخيرة في ذات الملف.

وكانت مجموعة من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قد أطلقوا حملة تضامنية مع فناني الشارع بدر معتز، والمهدي عشتاوي، اللذان اعتقلا من ساحة “ماريشال” بالدار البيضاء قبل أسبوع.

وعمم المتضامنون مع فناني الشارع هاشتاغ “الفن فالشارع ماشي جريمة”، والذي تمت مشاركته من طرف عدد من السياسيين والفنانين والحقوقيين والجمعيون.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x