لماذا وإلى أين ؟

عاجل.. 12 شهرا سجنا لزيان وشارية في قضية إلياس العماري

قضت المحكمة الزجرية الابتدائية بعين السبع بالدار البيضاء، صباح يوم الجمعة 23 نونبر الجاري، بالسجن 6 أشهر حبسا موقوفة التنفيذ وغرامة مالية نافذة قدرها 1000 درهم، ضد كل من النقيب محمد زيان والمحامي اسحاق شارية، في الدعوى المرفوعة ضدهما من طرف الأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري.

وبحسب ما جاء في منطوق الحكم فقد قضت المحكمة بـ””الحكم في الشكل برد الدفوع الشكلية في موضوع الدعوى العمومية كل واحد 6 أشهر حبسا موقوفة التنفيذ وغرامة مالية نافذة قدرها 1000 درهم وينشر ملخص هذا الحكم بالموقعين الإلكترونيين «يا بلادي» و«الأول» على نفقتهما عندما يصير الحكم نهائيا مع الصائر والإجبار في الأدنى في الدعوى المدنية التابعة بقبولهما شكلا وموضوعا بأدائهما لفائدة الطرف المدني إلياس العماري تعويضا مدنيا قدره 500 ألف درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى وبرفضه الطلب المعجل».

وفي تعليق على هذا الحكم قال زيان في تصريح لـ”آشكاين”، “لا اعرف ما سر هذه الصدفة الغريبة، نفس القضاء يصدر حكما بغرامة لصالح عزيز أخنوش ضد جريدة توفيق بوعشرين بـ50 مليون سنتيم، و50 مليون لصالح أسماء الحلوي و50 مليون لصالح العماري؟”

وأضاف زيان، “كان عليهم الحكم بالنفاذ لصالح العماري، لماذ سيتأخرون حتى يصير الحكم نهائي وهو مسكين ليس له ما يعيش به؟”

وكان العماري قد رفع دعوى قضائية ضد زيان و شارية، على إثر تصريحاتهما التي اتهمت العماري بالتآمر على الملك بناء على أقوال الزفزافي للمحاميين، حسب قولهما، قبل ان يتبرأ الزفزافي من ذلك ويسحب نيابته من المحاميان المذكوران.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x