لماذا وإلى أين ؟

فضيحة..”البيجيدي” يعقد صفقة مع بنشماس لإلحاق خمسة من أعضائه بمجلس المستشارين بدون مباراة

في ضرب صارخ للشعارات التي طالما تغنى بها حزب “العدالة والتنمية”، من تكافؤ الفرص، والمساواة بين أبناء الشعب، واعتماد المباراة كمعيار أساسي في أي توظيف، عقد فريق ذات الحزب صفقة مع رئيس مجلس المستشارين؛ حكيم بنشماس، من أجل إلحاق خمسة من أعضائه بمناصب في المجلس المذكور دون إجراء مباراة.

وحسب ما علمته “آشكاين” من مصادر جيدة الإطلاع، فإن فريق حزب “المصباح” بمجلس المستشارين ضغط على بنشماس، حتى توصل معه إلى اتفاق بمنحه خمسة مناصب من أصل 20 سيوظفها المجلس”، مضيفة (المصادر) أن “البيجيدي سيلحق الأعضاء المذكورين دون إجراء مباراة، وذلك بالتحايل على المساطر”.

المصادر أوضحت أن “البيجيدي” تحايل على المساطر، وعمل على تفعيل مسطرة الإلحاق، بدل مسطرة التوظيف، حيث سيتم بموجبها إلحاق خمسة من أعضائه الذين يشتغلون بقطاعات أخرى للعمل بالمجلس، ثلاثة منهم كانو يشتغلون بوزارة التربية الوطنية وواحد بوزارة الصحة واحد بوزارة الاقتصاد، وهم جميعا أعضاء بالحزب، في وقت كان من المفروض إجراء مباراة للتباري حول هذه المناصب، على غرار ما فعله مجلس النواب مؤخرا.

من جهته قال عضو فريق”البيجيدي” بمجلس المستشارين، عبد العالي حامي الدين، أنه ” منذ تشكله لأول مرة في تاريخ مجلس المستشارين وضعت إدارة المجلس رهن إشارت فريقهم موظفين سابقين لهم مناصبهم المستقلة وأصبحوا رهن إشارة الفريق”.

وأوضح حامي الدين في رد على تدوينة في الموضوع ” الحقيقة أن الفريق لم يقم باي توظيف وماقيل غير صحيح”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
كاره الظلاميين
المعلق(ة)
25 نوفمبر 2018 13:18

حزب خفافيش الظلام سرطان خبيث ينخر جسد الوطن…إن لم يوقفه المخزن المتآمر سوف يوقفه أحرار هذا الوطن

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x