لماذا وإلى أين ؟

العلمي: هذه تكلفة تنظيم مونديال 2026

أعلن رشيد الطالبي العلمي، وزير الشبيبة والرياضة، خلال لقاء تواصلي مع وسائل الإعلام، نظمه صباح اليوم الأربعاء، بمقر الوزارة بالرباط، عن المدن التي سيتم تشييد بها 14 ملعبا لكرة القدم بمواصفات جيدة لإحتضان مباريات “مونديال 2026” التي يسعى المغرب لإحتضانه، كاشفا عن تكلفة هذا الحدث العالمي.

وبحسب وزير الشباب والرياضة، فسيتم تشييد هذه الملاعب بكل من مدن الرباط وطنجة ووارزازات والناظور وتطوان ووجدة وفاس ومكناس والجديدة والدار البيضاء “ملعبان” ومراكش “ملعبان”.

وكشف الطالبي العلمي، أن “مونديال 2026″، سيكلف المغرب بين 8 و10 مليار درهم، واصفا التوقعات المالية معقولة مقارنة مع ميزانية الدولة”، معتبرا أن “هذه التظاهرة الكروية العالمية ستساهم في تنمية عدد من الجهات والمدن المغربية بطريقة غير مباشرة”، مشيرا الى أن “العمل على الرفع من البنية التحتية وتحسين خدمات الطرق السيارة والسكك الحديدية والمؤسسات الفندقية وغيرها”.

وأوضح المسؤول الحكومي، أن “عوامل اختيار المدن السابق ذكرها، تكمن مثلا في أن مدينة مراكش تتوفر على طاقة استيعابية، وإمكانيات مهمة، إلى جانب سمعة طيبة دوليا”، معتبرا أن “مدينة ورزازات تتوفر بدورها على ثلاث مؤهلات تتمثل في الطاقة الاستعابية التي تفوق 3000 سرير، وشهرة عالمية في مجال السينما ومجال الطاقة “محطة نور”، مؤكدا أن “المدن الأخرى مشهود بمؤهلاتها السياحية والاقتصادية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x