لماذا وإلى أين ؟

حقوقيون يطالبون بالتحقيق في رفع العلم الإسباني بالناظور

طالب فرع الجهة الشرقية للمرصد الوطني للإعلام وحقوق الإنسان، من سلطات مدينة الناظور، التحقيق في إقدام ملثمين على رفع العلم الإسباني بالملعب البلدي، خلال مبارة لكرة القدم أجريت قبل أسبوع جمعت نادي الهلال الرياضي وفريق أمل العروي، برسم بطولة القسم الممتاز بالجهة الشرقية.

وقال المرصد، في بلاغ توصلت “آشكاين بنسخة منه :”أنه تابع بقلق شديد ما حدث خلال المبارة، حينما أقدم ملثمون على حمل العلم الإسباني وسط المدرجات والتلويح به، وهي سابقة من نوعها لم يسبق لمدينة الناظور أن شهدتها.”

وأضاف المرصد أن الجهات المسؤولة مطالبة بفتح تحقيق فيما وقع، والضرب بيد من حديد لكل من سولت له نفسه استفزاز المواطنين بهذه الأساليب‘‘،مطالبا من الهيئات المختصة منع كل من يتطاول على المبادئ الوطنية ويرفع راية أجنبية في اللقاءات الكروية، وحرمانه من دخول الملعب”.

وكان المكتب الإداري لنادي الهلال الرياضي الناظوري لكرة القدم، قد أصدر بلاغا صحفيا  في وقت سابق ندد فيه بما وقع خلال المباراة، وأكد أنه تابع بقلق شديد “الحدث المؤسف الذي عرفه اللقاء الأخير للفريق والمتمثل في رفع العلم الاسباني من طرف بعض المشوشين على المسيرة الموفقة للفريق”.

و استنكرت إدارة الفريق الناظوري،”بشدة هذا التصرف”مؤكدةً للرأي العام أن “مثل هذه التصرفات لا تربطها أي علاقة بنادي الهلال الرياضي الناظوري لكرة القدم”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x