لماذا وإلى أين ؟

“فضيحة لوغو” المونديال تُخرج العلمي عن صمته

أفاد وزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العالمي، أنه في حالة فوز المغرب بتنظيم نهائيات كأس العالم لسنة 2026، سيتم إعداد “لوغو” خاص بالتنظيم، ولن يتم اعتماد “اللوغو” الحالي الذي أثار موجة سخرية واسعة.

وحول كيفية اختيار “اللوغو” المعتمد حاليا في ملف ترشيح المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026، قال العلمي في ندوة نظمها بمقر وزارة الشباب والرياضة، صباح يوم الأربعاء 7 فبراير الجاري، “إنه قد تم إعداد 12 لوغو، لهذه المناسبة، لكن الاختيار وقع على واحد منها، وهو الذي تم اعتماده”.

واعتبر العالمي أن “الانتقادات والسخرية التي شنها مغاربة على اللوغوا المعتمد حاليا كانت مفيدة وإيجابية وستساعد لإبداع لوغوات جميلة”، وهو ما يدل على اعتراف ضمني من الوزير بأن “اللوغو” الحالي غير مقنع.

وكان عدد من المغاربة قد صبوا جام غضبهم على اللجنة المشرفة على ملف ترشيح المغرب لمونديال 2026، بسبب الهوية البصرية التي تم اختيارها للترويج لهذا الملف، حيث انهالت التعليقات الساخطة والمنتقدة والتي اعتبر من خلالها الغاضبون أن “اللوغو” الذي تم اختياره هو بمثابة “مهزلة وفضيحة حقيقية” من شأنها التأثير على المغرب في معركة نيل شرف تنظيم المونديال.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
صالح
المعلق(ة)
7 فبراير 2018 18:34

يا سيدي الدول التي تحترم نفسها و تقدر أبداعات مواطنيها تقوم بطرح مسابقة في العلن و تختار أحسن عمل كما فعلت ألمانيا في شعار تنظيم كأس أمم أوروبا, هناك موقع إسمه 99designs يمكن طرح المسابقة به و الثمن المخصص لذالك و سيتم عمل آلاف النمادج الإحترافية.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x