الكاميرون تنتفض ضد الكاف وتعتبر قرار سحب التنظيم “ظلما صارخا”

وجهت الكاميرون يوم أمس السبت فاتح دجنبر، انتقادات لاذعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد قراره القاضي بسحب تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، حيث اعتبرت هذا القرار “غير العادل” و”ظلما صارخا” في حقها، وذلك في بيان شديد اللهجة أصدرته وزارة الإعلام.

وأكدت وزارة الاعلام الكاميرونية في بلاغ لها، اطلعت عليه “اَشكاين”، أنها “ستعمل على إنجاز كل المشاريع التي كانت مقررة لاستضافة البطولة في موعدها المحدد، على رغم سحب التنظيم منها” موضحة أن “حكومة الكاميرون أخذت علما، باستياء، بقرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بسحب تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019 من الكاميرون”.

واعتبرت وزارة الإعلام الكاميرونية أن “القرار المفاجئ لأكثر من سبب، هو بالتأكيد غير عادل بالنظر للاستثمارات الهائلة التي قام بها بلدنا، والتي أثمرت بنى تحتية ممتازة يشهد عليها الجميع هذا القرار غير مستحق نظرا لتصميم رئيس البلاد والشعب الكاميروني على القيام بكل جهد لاستضافة كأس الأمم الافريقية”.

وأردف بلاغ الوزارة الكاميرونية على أنه “من الواضح أن بلدنا كان عرضة لمعاملة تثير التساؤل، فهذا القرار هو ظلم فاضح في حق بلدنا”، مؤكدا ذات البلاغ على أن “كرة القدم الإفريقية لن توازي ما تحققه قارات تقدم نتائج أفضل، في غياب تصرف لا أخلاقي مثل الذي تعرضت له الكاميرون”.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الاتحاد القاري أحمد أحمد كان قد أعلن يوم الجمعة 30 نونبر، من العاصمة الغانية أكرا، سحب التنظيم من الكاميرون قبل سبعة أشهر من الموعد المقرر للبطولة، وفتح باب الترشيح أمام الدول الراغبة بالقيام بذلك.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد