مصر تعلن موقفها من الترشح لتنظيم “الكان”

بعد أن تداولت مجموعة من المنابر الإعلامية العربية، خبر اعلان مصر عن ترشحها لتنظيم كاس أمم إفريقيا لسنة 2019، بعد سحبها من الكاميرون، أعلن المتحدث الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم، عن “عدم وجود أي نية للتقدم بطلب لاستضافة بطولة الأمم الأفريقية خصوصا وأن بلد عربي سيتقدم بملف الترشيح” في إشارة إلى المغرب.

وأكد أحمد مجاهد، المتحدث الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم، في مؤتمر صحفي بمقر الاتحاد بالقاهرة، على أن “مصر لن تكون منافسا في هذا الأمر لأي دولة عربية، لاسيما وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو رئيس الدورة الحالية للاتحاد الأفريقي، وستكون مصر داعمة لأي دولة عربية تطلب التنظيم”.

وكان “الكاف” قد كشف خلال اجتماع لجنته التنفيذية، يوم الجمعة 30 نونبر الماضي، في العاصمة الغانية أكرا، أنه سيفتح باب الترشح للدول الراغبة في استضافة البطولة طيلة شهر دجنبر الجاري، على أن تعلن النتائج النهائية في أواخر ذات الشهر.

وجاء قرار الكاف متماشيا مع التوقعات التي أشارت منذ فترة إلى حرمان الكاميرون من حق استضافة البطولة الافريقية، التي من المفترض أن تقام بين 15 يونيو و13 يوليوز 2019 نظرا لعدم جاهزيتها لاستضافة الحدث.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد