تراشق بالكراسي ينهي انتخابات مجلس الكلية بتطوان

عرفت انتخابات ممثل الطلبة بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان، شجارا عنيفا بالكراسي، بين الطلبة، وغرباء عن الكلية، حيث ادعى الطلبة أنه “تم استدعاء شمكارة من طرف عميد الكلية، لممشاركة في تزوير الانتخابات التي تفرز ممثل الطلبة في مجلس الكلية”.

وحسب ما علمت به “اَشكاين” من مصدر حضر عملية التصويت، فإن “مجموعة من الطلبة تدخلوا من أجل وقف عملية التزوير، التي لحقت العملية الانتخابية، اتهامات لعميد الكلية، مفادها دعمه المباشر لمرشح الاتحاد العام لطلبة المغرب، من خلال استقدام شباب من خارج الكلية للتصويت لصالح مرشح العمادة”.

وأكد ذات المصدر على أن الطلبة نبهوا العميد الكلية إلى خطورة أفعاله، منددين باستقدامه لما وصفوه بـ”الشمكارة من أجل تهديد الطلبة، والتصويت لصالح مرشح الاتحاد العام لطلبة المغرب، مؤكدين على ضرورة تحمله لمسؤولياته”.

من جهة أخرى، شدد ذات المصدر على أن “العميد كان قد اتفق مع أعضاء من النقابة الوطنية للتعليم العالي، فرع كلية الحقوق بتطوان، لدعم مرشح الاتحاد العام لطلبة المغرب ضد باقي المرشحين”.

تجدر الإشارة إلى أن كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان، تعرف منذ شهر نونبر الماضي، مجموعة من الاضطرابات، عنوانها إضرابات واعتصامات طلابية، بسبب سوء التدبير الذي انعكس على جدولة الدروس والامتحانات.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد