اليزمي:”مهاجر غير شرعي” تزكي العنصرية (صور)

دعا “إدريس اليزمي” رئيس المجلي الوطني لحقوق الإنسان، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لفعاليات المنتدى العالمي للهجرة والتنمية، اليوم الأربعاء بمراكش، الدول التي لم تصادق بعد على الاتفاقية الدولية حول حقوق العمال المهاجرين إلى توقيعها، والعمل على حماية حقوق هذه الفئة من الناس”.


كما حذر اليزمي، خلال كلمته بالمنتدى الذي ينعقد برئاسة مشتركة بين المغرب وألمانيا، -حذر- من نهج سياسة التمييز، وتفشي العنصرية، مشددا على ضرورة عدم استخدام بعض الكلمات والمصطلحات من قبيل “مهاجر غير شرعي”، وغيرها من المصطلحات التي تؤثر سلبا على التعايش والسلام بين أفراد المجتمع .

وأوضح رئيس المجلس الوطني حقوق الإنسان: “ أن هناك بلدان في المنطقة الجنوبية ، تواجه ظروف اقتصادية صعبة، لكنها ترفض استقبال المهاجرين، “مشددا على:” أن حماية الحدود لا يعفي عدد من هذه الدول من معاملة المهاجرين بكرامة وانسانية “.

وأكد اليزمي أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان يتابع بقلق “الرسائل والمواقف التي تتضمن رسائل تدعو إلى الكراهية وتفضي إلى النزاعات، والتي تدعو إلى التخويف من الخارج والدعوة إلى التمييز ضد المهاجرين”، مشددا على أن “المهاجر الذي يصل بلدا ما المطلوب أن يجمع بين ظروف الإقامة والاندماج في المجتمع المستقبل وهناك أمثلة أظهرت أن هذا ممكن”. حسب تعبير المتحدث

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد