الجسم القضائي المغربي يفقد أحد أهراماته

فقد الجسم القضائي بالمغرب صبيحة اليوم الخميس 06 دجنبر الجاري، الدكتور عبد المجيد اغميجة، الذي يعد هرماً من أهرام الهيأة القضائية، كما يشهد بذلك كل من اشتغل معه أو عاصره أو تتلمذ على يده.

وفي ظل هذا الحدث الأليم، نعى أطر الهيأة القضائية الفقيد اغميجة، بكلمات مؤثرة، حيث قال عبد اللطيف الشنتوف رئيس نادي القضاة، في تدوينة على حسابه الشخصي بالفيسبوك، بسم الله الرحمن الرحيم
(يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي)
ببالغ الحزن والاسى تلقينا خبر وفاة الفقيد السيد المدير العام للمعهد العالي للقضاء الدكتور عبدالمجيد اغميجة تلبية لنداء ربه .
وبهذه المناسبة الأليمة، يتقدم رئيس نادي قضاة المغرب اصالة عن نفسه ونيابة عن اجهزة النادي وكل المنخرطين باحر التعازي وصادق المواساة لسائر أفراد أسرته المكلومة وكل اصاقائه ومعارفيه راجين منالعلي القدير أن يلهم الجميع الصبر والسلوان ويتغمد الفقيد برحمته الواسعة ويسكنه فسيح الجنان في أعلى عليين رفقة الرسل والأنبياء والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا إنه سميع مجيب،
و إنا لله و إنا إليه راجعون.

وقال محمد الهيني، المحامي بهيأة تطوان، و القاضي السابق، في تدوينة، “يقول الله سبحانه وتعالى في محكم تنزيله ” كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ * وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ” (سورة الرحمن 26 ,27)
إنا لله وانا اليه راجعون
ان العين تدمع والقلب يحزن ولا نقول إلا ما يرضى ربنا وإنا بفراقك يا استاذنا عبد المجيد اغميجة لمحزونون
رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته والهم اهله الصبر والسلوان
كان الفقيد مثال للقاضي الكفء والنزيه والخلوق والعالم المتواضع والمسؤول الناجح
فقدنا هرما وفقدنا قامة علمية وقضائية كبيرة سيذكرها دوما تاريخ القضاء لان مسارها حافل بالمنجزات.

وجدير بالذكر أن الفقيد اغميجة، أستاذ القانون الخاص كان قد تقلد منصب مدير المعهد العالي للقضاء، منذ سنة 2013، حيث يشهد له بالكفاءة و حسن الخلق.

 

تعليق 1
  1. MAHMOUD SMAAM :

    نا لله وانا اليه راجعون

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد